خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ترامب يهاجم رئيس أكبر اتحاد نقابات عمالية أمريكية فى عيد العمال

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 07:29 م
ترامب يهاجم رئيس أكبر اتحاد نقابات عمالية أمريكية فى عيد العمال دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم دونالد ترامب الرئيس الأمريكى، اليوم الأثنين، رئيس أكبر اتحاد نقابات عمال فى البلاد، بالتزامن مع احتفال الولايات المتحدة بعيد العمال، وذلك بعد أن انتقد القيادى العمالى تهديد ترامب بإستبعاد كندا من اتفاقية التجارة الحرة فى أميركا الشمالية (نافتا).
 
قال ريتشارد ترومكا رئيس اتحاد نقابات العمال، فى حديث إلى قناة فوكس نيوز، إنه من الصعب جدا أن نرى جهود ترامب لتجديد نافتا تنجح بدون وجود كندا فى الاتفاق.
 
وأضاف "ترومكا" قائلا: "نحن نسعى بقوة للتوصل إلى اتفاق فى مصلحة العمال فى البلدان الثلاثة ويمكننى القول إننا لم ننجز ذلك".
 
ورد ترامب، الذى قال الاسبوع الماضى إنه ليست هناك ضرورة سياسية لإبقاء كندا فى اتفاق نافتا الجديد، مهاجما ترومكا فى اليوم الأخير لعطلة نهاية الأسبوع الممتدة لثلاثة أيام لمناسبة الاحتفال بعيد العمال.
 
وكتب على تويتر، بعض مما قاله كان ضد الرجال والنساء العاملين فى بلادنا ونجاح الولايات المتحدة نفسها فى شكل يجعلنا نرى سبب تقديم النقابات مردودا ضعيفا.. ولكنه عاد وكتب "عيد عمال سعيد".
 
وأضاف "ترامب" أن الولايات المتحدة تتمتع بإمكانيات هائلة بينما نعمل على إصلاح بعض الصفقات التجارية الأسوأ على الإطلاق فى أى بلد فى العالم.
 
واتهم ترومكا ترامب فى حديثه إلى فوكس نيوز باستخدام منصبه للاضرار بالعمال.
 
ويمثل اتحاد نقابات العمال الذى يرأسه ترومكا نحو 12,5 مليون عامل، ويحظى ترومكا بصوت نافذ فى الشؤون التجارية.
 
وأعلنت الولايات المتحدة والمكسيك، اليوم الأثنين، التوصل لاتفاق لا يتضمن كندا، لكن وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند قالت إنّ التوصّل إلى اتفاق تجارى جديد بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة فى متناول أيدينا.
 
ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات التجارية الأمريكية الكندية، الاربعاء المقبل، ولا يزال أمام واشنطن وأوتاوا وقت للوصول لاتفاق يبقى كندا طرفا فى الاتفاق الموقع قبل 25 عاما.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة