خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء: أحمد موسى يقاطع الفاكهة.. والديهى: يفضح العاملين بالدعارة فى تركيا.. على الدين هلال: يروى شهادة تاريخية لمحمد الباز عن فترة حكم مبارك.. ووزير النقل يكشف أسباب غلق الدائرى أمام النقل

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 02:28 ص
التليفزيون هذا المساء: أحمد موسى يقاطع الفاكهة.. والديهى: يفضح العاملين بالدعارة فى تركيا.. على الدين هلال: يروى شهادة تاريخية لمحمد الباز عن فترة حكم مبارك.. ووزير النقل يكشف أسباب غلق الدائرى أمام النقل قضايا كثيرة ملأت برامج التوك شو أمس
إعداد: أيمن رمضان
إضافة تعليق

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

شاهد.. على الدين هلال: أحنى هامتى أمام منظومة التعليم الجديدة

قال الدكتور على الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، إن منظومة التعليم الجديدة التى تعمل عليها الدولة المصرية سوف تحدث نقلة كبرى فى حياة المصريين، وتابع: "أحنى هامتى لمشروع تطوير التعليم الذى يحتاج إلى كل الدعم".

 

وأضاف "هلال"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن منظومة التقدم فى مصر لا تكتمل إلا بتطوير التعليم ومحو أمية المجمتع، وتابع: "يوجد عتاب رقيق على عدم الحديث عن نسبة الأمية بالبلاد كما لو كانت انتهت لابد أن يكتمل بمشروع محو الأمية".

شاهد.. أحمد موسى: مش هأكل الفاكهة لمدة أسبوع ومتضامن مع حملة "المقاطعة"

 

أعلن الإعلامى أحمد موسى، تضامنه مع حملة مقاطعة شراء الفاكهة، قائلاً: "أسعار الفاكهة غالية نار ومش طبيعى.. وأنا على الهواء متضامن مع الشعب ومش هناكل الفاكهة من اليوم ولمدة أسبوع قادم".

 

وأضاف "موسى" خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشعب المصرى أطلق الحملة منذ أمس السبت وستسمر لمدة أسبوع، وتابع:"بلاها فاكهة وخليها تبوظ".

مصطفى إبراهيم: الصين لديها رغبة وقدرة على مساعدة مصر

قال مصطفى إبراهيم، نائب رئيس مجلس الأعمال "المصرى الصينى"، أن انتهاء فرض هيمنة القطب الأوحد على العالم ودخول روسيا والصين مهم جدا فى السياسة الخارجية وسينعكس بشكل كبير على الدولة المصرية، موضحاً أن العلاقات الاقتصادية المصرية مع دول العالم يمكن تقسيمها لثلاثة قطاعات دول لديها قدرة بدون رغبة  فى المساعدة، ودول لديها رغبة بدون قدرة مثل اليونان وقبرص، ودول لديها  قدرة ورغبة وعلى رأسها الصين.

 

وأضاف "إبراهيم" خلال لقاء له ببرنامج "وراء الحدث" المذاع على فضائية "الغد" الإخبارية، ويقدمه الإعلامى خالد عاشور، أن الصين تمتاز بأن لديها قدرة مالية وتكنولوجية عالية ورغبات تتواءم مع متطلباتنا، مما يؤكد على أهمية الشراكة معها، لافتاً إلى أنه بالنظر فى العلاقات "المصرية الصينية" سنجد أن العلاقة السياسية تسير بوتيرة أسرع بكثير من العلاقات الاقتصادية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أكثر رؤساء مصر زيارة للصين، إذ زارها 6 مرات من بين 16 زيارة منذ 1952، مما يشير إلى أهمية مصر من المنظور الصينى والعكس، مؤكدا أن الشراكة مهمة وممتدة ولها جذورها، وتابع:"وجود شريك مع مصر بهذا الثقل الاقتصادى والسياسى والعسكرى له أهميته للقاهرة".

 

نشأت الديهى: 300 ألف شخص يعملون فى "الدعارة" بتركيا

قال الإعلامى نشأت الديهى، أن حجم الاستثمار فى الدعارة بتركيا يبلغ 4 مليارات دولار، مشيرا إلى أن هناك 15 ألف "بيت دعارة" فى تركيا مرخص.

وأضاف "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم، الأحد، أن العاملين فى الدعارة فى تركيا بلغ عددهم 300 ألف شخص، موضحًا أن تركيا تحتل المركز العاشر بين دول العالم فى تجارة الدعارة.

ونوه "الديهى"، إلى أن ممارسة مهنة الدعارة فى تركيا مشروعة قانونًا، ومن يمارسها خارج الأماكن المخصصة لذلك يتم القبض عليه، وتابع أن تركيا تحتضن أكثر من 100 ألف بائعة هوى بـ55 مدينة.

                                                                                                            

 

وزير النقل: الطريق الدائرى الإقليمى يوفر الكثير من الوقت والمال

 

علق  الدكتور هشام عرفات وزير النقل على قرار منع مرور سيارات النقل على الطريق الدائرى من الساعة السادسة صباحا وحتى منتصف الليل بداية من 15 سبتمبر الجارى، بأنه يتوافر الآن الكثير من  الطرق البديلة لتفعيل هذا القانون بشكل سليم هو الطريق الدائرى الإقليمى، لأنه طريق يربط بين كل محافظات جمهورية مصر العربية، وأكد الوزير بأن الطريق الدائرى الإقليمى يوفر الوقت والمال من قبل ساقى النقل.

تحدث الدكتور وزير النقل فى مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء Dmc " مع الإعلامية إيمان الحصرى عن مشروع منظومة النقل الذكى على أنها وسيلة لميكنة التحكم فى المرور على الطرق السريعة، ومنظومة لتلقى البلاغات والتكامل مع توفير وسائل الإغاثة، وأكد السفير أشرف سلطان على أن الهدث منها هو توفير التقارير والإحصائيات وبيانات حركة المرور والمناطق التى يكثر فيها الحوادث، ولتتبع تعداد السيارات.

 

وزارة الرى: سيناء ستشهد فى الفترة القادمة سيول خير وليست مدمرة

أشار الدكتور يسرى خفاجة المتحدث الرسمى باسم وزارة المواد المائية والرى، تعقيبا على امتلاء بحيرات سانت كاترين بـ 10 آلاف متر مكعب من مياه السيول بأن سانت كاترين تعيش فترة تحول من سيول مدمرة إلى سيول خير، تنتعش وديان كاترين وكل أهالى كاترين و8 مدن بمحافظة جنوب سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة المواد المائية والرى فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة فى مصر" مع الإعلامى كمال ماضى عبر قناة "النهار"، على أن السيول بدأت فجر يوم الجمعة أول موجة وكانت خفيفة واستمرت حوالى 20 دقيقة حيث توجهت إلى "سد الأسبعية"، وأكد الدكتور يسرى خفاجة عن وجود بحيرتان للتخزين، و3 سدود إعاقة للكسر من حدة السيول حتى لايحد أضرار على المنشأت والمساكن.

 

 

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة