أكرم القصاص - علا الشافعي

فتحى شاب كفيف يوجه رسالة إنه قادر على تحدى الإعاقة بقوة الإرادة

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 05:45 ص
فتحى شاب كفيف يوجه رسالة إنه قادر على تحدى الإعاقة بقوة الإرادة فتحى فى العمل
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحى محمد فتحى شاب مصرى  كفيف في  يتحدى الإعاقة من محافظة كفرالشيح، قوة الإرادة والعزيمة التى تجعله أقوى من جميع العوائق التى تعترضه، أيا كان نوعها فى الحياة، يسافر إلى مدينة ويغترب دون مرافق له ويعتمد على نفسه فى الأكل والسفر ليثبت للجميع أنه ويسعى وراء ما يريد تحقيقه.
 
 
فتحي اثناء العمل
فتحى أثناء العمل

وقال فتحى لــ"اليوم السابع: "ان شاب فى العشرينات من عمرة كفيف أستطيع أن أرى كل ما حوالى بكل حواسى وأستطيع أن أميز الجميع وذهبت إلى القاهرة بمفردى لأثبت ذاتى.

وتابع فتحى أن عمل فى مجال  "كول سنتر"  واستطاع أن يحقق  نجاح كبير فيه، ومازلت أعمل فى القاهرة رغم أن من كفر الشيخ اسكن بمفردى وأعمل الأكل وغسل ملابسى وأعزف على البيانو"، الإعاقة فى التفكير ليست فى الجسد، وبتلك الكلمات عبّر حليمة عن هدفه وحلمه فى أن يحقق نجاحاً يثبت به نفسه.

 
فتحي في العمل
فتحي في العمل

 

وجه فتحى رسالة إلى جميع شركات فى مصر، أن المكفوفين لديهم القدرة على العمل بنفس قدرات الموظف الطبيعى، سواء العمل على أجهزة الكمبيوتر أو التسويق الشبكى أو الكول سنتر، موضحة أنه عمل فى العديد من الشركات "الإنتاج والأغذية والمستشفيات وشركات المحمول". مضفياً: "أقول للشركات لا تحكموا علينا كمكفوفين من الخارج وحاولوا إعطائنا الفرصة لإثبات قدراتنا على العمل".

 

وعن عملاء الشركة، أوضح أن العميل لا يعلم أن من يهاتفه كفيفاً لأنه يقوم بعمله أفضل من المبصرين وأسرع على أجهزة الكمبيوتر بسبب وجود جهاز ناطق ليضغط على أى زر ليسمع ما يريد.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة