الزمالك يتأهل لدور الـ16 بالبطولة العربية من الكويت ويُكمل عقد المصريين.. الأبيض يحقق التعادل الثامن خارج ملعبه فى تاريخ المسابقة والثانى أمام القادسية.. وكاسونجو يُصالح الجماهير فى الظهور الأول للسعيد أساسيًا

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 09:23 م
الزمالك يتأهل لدور الـ16 بالبطولة العربية من الكويت ويُكمل عقد المصريين.. الأبيض يحقق التعادل الثامن خارج ملعبه فى تاريخ المسابقة والثانى أمام القادسية.. وكاسونجو يُصالح الجماهير فى الظهور الأول للسعيد أساسيًا الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل الزمالك إلى دور الـ16 للبطولة العربية للأندية، بعد تخطيه عقبة القادسية الكويتى، بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على استاد على صباح السالم بنادى النصر، ضمن إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية "كأس زايد للأندية الأبطال"، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبى على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

الزمالك
الزمالك

يستعرض "اليوم السابع" أبرز المشاهد التى جاءت فى مباراة الزمالك والقادسية الكويتى..

الزمالك يتعادل للمرة الثانية مع القادسية والثامنة خارج أرضه

يعتبر تعادل الزمالك هو الثانى الذى يحققه الأبيض على حساب القادسية الكويتى على مستوى البطولات الرسمية حيث تقابل الفريقين فى 6 مباريات من بينهم مباراتين وديتين، فاز فى 3 مباريات وهزم فى مباراة وتعادل فى مباراتين فيما يعتبر التعادل الثامن للزمالك الذى يحققه خارج أرضه فى البطولة العربية حيث خاض 22 مباراة، فاز فى 8 مباريات وهزم فى 6 وتعادل فى 8 مباريات، سجل الزمالك 26 هدفًا خارج أرضه واستقبل 24 هدفًا وحقق 6 "كلين شيت".

أما على مستوى تاريخ مواجهات الزمالك مع أندية قارة أسيا، يعتبر هذا التعادل هو التاسع فى تاريخه خلال 32 مباراة جمعته بأندية أسيا، فيما فاز فى 15 مباراة وهزم فى 8 مباريات.

- عمر السعيد أساسيًا لأول مرة مع الزمالك

عمر السعيد فى مباراة القادسية
عمر السعيد فى مباراة القادسية

شارك عمر السعيد، فى التشكيل الأساسى للزمالك لأول مرة منذ أن انضم رسميًا لصفوف القلعة البيضاء، وكاد أن يسجل هدفه الأول رسميًا مع الأبيض لولا سوء الحظ فى ضياع أكثر من كرة، وتألق  الرشيدى حارس القادسية فى الدفاع عن مرماه.

- كاسونجو يعود للتهديف

صالح الكونغولى كابونجو كاسونجو، جماهير الزمالك، بعد تسجيله هدف التقدم للأبيض والتأهل لدور الـ16، فى الدقيقة 82 من عمر المباراة عقب مشاركته بديلاً على حساب عمر السعيد، مهاجم الأبيض الذى  شارك أساسيًا فى المباراة.

كاسونجو بعد الهدف
كاسونجو بعد الهدف

- طفل رضيع بين جماهير الزمالك ورسالة خاصة لخالد جلال

من ناحية أخرى، حرص عدد كبير من مشجعى الزمالك على التواجد بستاد على صباح السالم بنادى النصر، لمؤازرة الأبيض فى مباراته المصيرية أمام القادسية الكويتى، كما شهدت المدرجات التقطت العدسات صورة لمشجع زملكاوى يحمل صورة خالد جلال المدير الفنى السابق الذى فاز معه الفريق ببطولة كأس مصر قبل تولى السويسرى جروس القادسية الفنية وكتب عليها : "وحشتنى".

مشجع يحمل صورة خالد جلال
مشجع يحمل صورة خالد جلال

 كما أثار مشجع زملكاوى تواجد فى المدرجات بصحبة طفله الرضيع ضجة بين جماهير القلعة البيضاء، التى اعتبرتها قمة للوفاء والانتماء للفريق الأبيض.

- إيقاف المباراة

شهدت مباراة الزمالك والقادسية الكويتى إيقاف حكم المباراة لمدة 9 دقائق، وذلك حتى يدخل الوفد المصرى الرسمى الممثل لنادى الزمالك، فى المكان المخصص له بالمقصورة الرئيسية، بجانب بعض الجماهير المتواجدة خارج الملعب، وهو ما حدث بالفعل، ليتم بعدها استئناف المباراة عقب 9 دقائق توقف.

من جانبه، قال أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك، أن إيقاف مباراة الفريق الأبيض والقادسية الكويتى، اعتراضا منه ومعه اسماعيل يوسف رئيس البعثة بالكويت على عدم دخول عدد من جماهير القلعة البيضاء المتواجدة خارج ملعب الى المدرجات رغم حملهم تذاكر للمباراة.

أشار المشرف على الكرة فى تصريحات للموقع الرسمى للزمالك أن مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، قام بالتدخل تليفونيًا لإنهاء الأزمة والسماح للجماهير الزملكاوية المتواجدة خارج ملعب المباراة بالدخول للمدرجات.

- الزمالك يُكمل عقد المصريين فى البطولة العربية

وبذلك اكتمل عقد الفرق المصرية فى دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية "كأس زايد للأندية الأبطال"، بعد تأهل الزمالك على حساب القادسية الكويتى، بالإضافة إلى الأهلى الذى تأهل على حساب النجمة اللبنانى والإسماعيلى على حساب الكويت الكويتى والاتحاد السكندرى على حساب الترجى التونسى، وبذلك تأهلت جميع الفرق المصرية لهذا الدور وقد نرى ديربى مصرى وفقا للقرعة.

من المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 من البطولة العربية في السادس من أكتوبر القادم، في المملكة العربية السعودية، ولن تكون القرعة موجهة لتفادي صدامات محددة وبالتالي فمن الطبيعي أن تلتقي فرق من بلد واحد ولم يحدد الاتحاد العربي لكرة القدم، موعد مباريات دور الـ16 حيث سيتم حسمها بعد نتائج القرعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة