إيطاليا: نعمل على تحسين الاتفاقيات مع تونس فى المجالات الاقتصادية والأمنية

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 12:07 ص
إيطاليا: نعمل على تحسين الاتفاقيات مع تونس فى المجالات الاقتصادية والأمنية وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس الوزراء ، وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى ، خلال زيارته لتونس اليوم :"نحن هنا من أجل تحسين الاتفاقيات المبرمة من وجهة النظر التجارية والاقتصادية والسياحية والثقافية والأمنية. وعليه، نحن هنا لإحراز بعض التقدم وليس الرجوع خطوات إلى الوراء.

وأكد سالفينى - وفق ما نقلته وكالة أنباء آكى الإيطالية - :" أن التمكن من المساهمة فى الاستقرار بتونس هو مبعث سعادة بالنسبة له، لأنه بذلك يتم الحد من الهجرة، كما أنه سعيد أيضا لإقرار موازنة فى إيطاليا تعطى أمل ومستقبل وفرص عمل للشباب".

وبشأن دعم السلطات فى تونس للتصدى للهجرة السرية المنطلقة من شواطئها ، قال وزير الداخلية الإيطالى :" بنهاية أكتوبر المقبل، سيصل زورقا دورية (لخفر السواحل التونسي) من الحكومة الإيطالية وأربعة زوارق أخرى ستصل تباعاً. نفعل كل ما فى وسعنا فيما يتعلق بالأجهزة والتدريب، كى نجعل الاتفاقيات بين إيطاليا وتونس أكثر فعالية وكفاءة ".

وكان سالفينى، قد كتب فى تغريدة فى أعقاب لقاء مع نظيره التونسى هشام الفوراتى صباح الخميس، :"سعيد باللقاء مرة أخرى مع زميلى وزير الداخلية فوراتي. لقد أكدنا أكبر التزام مشترك بين بلدينا على جبهات الهجرة والأمن ومكافحة الإرهاب والتنمية الاقتصادية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة