أكرم القصاص

فوائد كبدة الفراخ أهمها غنية بالحديد والزنك

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 04:00 ص
فوائد كبدة الفراخ أهمها غنية بالحديد والزنك كبدة الفراخ
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حين أن الدجاج هو واحد من اللحوم الأكثر شيوعًا ، غالباً ما يتم التغاضي عن الكبد كجزء غير مرغوب فيه من الطيور، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول ، لكنه يوفر أيضًا جرعات صحية من العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “northstarbison”، عن فوائد كبدة الفراخ، وتشمل:

الدهون والكولسترول
 

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ، وخاصة الدهون المشبعة ، على الحفاظ على وزن صحي وخفض فرصك في الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

فوائد كبدة الفراخ
فوائد كبدة الفراخ

 

ويحتوي كبدة الدجاج على 2.86 جرام من الدهون الكلية،  وتحتوي على 248 ملليجرام من الكوليسترول.

وذكرت جمعية أمراض القلب الأمريكية أن البالغين الأصحاء الذين لديهم قراءات طبيعية من الكوليسترول LDL يجب أن يستهلكوا أقل من 300 ملليجرام من الكوليسترول كل يوم، لذلك يجب أن يتناولوا كميات أقل من كبد الفراخ.

فوائد كبدة الفراخ
فوائد كبدة الفراخ

 

الحديد والزنك
 

يوفر كبد الدجاج جرعة صحية من الحديد والزنك، أولاً: الحديد، يحتاجه الجسم لاستخدام الأكسجين بكفاءة ولتكوين خلايا دم حمراء جديدة.

ويلعب هذا المعدن أيضًا دورًا في انقسام الخلايا وصحة جهاز المناعة لديك. يمكن أن يسبب نقص الحديد الإعياء ، بسبب نقص الأكسجين وضعف جهاز المناعة.

فوائد كبدة الفراخ
فوائد كبدة الفراخ

 

ويحتاج الذكور الأصحاء إلى 8 مليجرامات من الحديد كل يوم ، بينما تحتاج الإناث الأصحاء إلى 18 ملليجرام. وواحدة من كبد الدجاج توفر 5.12 ملليجرام من الحديد.

ثانياً الزنك: ويلعب هذا المعدن دورًا في التئام الجروح ووظائف الجهاز المناعي وانقسام الخلايا، ويحتاج الذكور البالغين إلى 11 ملليجرام من الزنك كل يوم ، وتحتاج الإناث إلى 8 مليجرامات. ويحتوي كبد الدجاج الواحد على 1.75 ملليغرام.

 

الفيتامينات
 

يعتبر كبد الدجاج مصدرًا مغذياً لفيتامين ب، ويحتوي كبد الدجاج الواحد على 7.41 ميكروجرام من فيتامين ب 12، وهو أكثر بكثير من 2.4 ملليجرامات التي تحتاج إليها كل يوم.

وأوضح الأطباء أن الجسم بحاجة إلى فيتامين ب 12 من أجل صحة وظيفة الدماغ والجهاز العصبي ولتجديد تزويد الدم لديك.

ويقدم الدجاج 254 ميكروجرام من 400 ميكروجرام من حمض الفوليك الذي تحتاجه يومياً، حيث أن حمض الفوليك يقلل من خطر بعض العيوب الخلقية.

فوائد كبدة الفراخ
فوائد كبدة الفراخ

 

ويحتوي كبد الدجاج نفسه على 5864 وحدة دولية من فيتامين أ ، وهو عنصر غذائي ضروري لصحة عينيك وخلايا الدم البيضاء.

وهذا هو أكثر من 2300 وحدة دولية موصى بها للنساء والوحدات الدولية الـ3000 الموصى بها للرجال، وأكل كبد الدجاج على أساس عرضي يمنع تناول الكثير من فيتامين (أ) ، والتي يمكن أن تمنع قدرة الجسم على امتصاص فيتامين د بشكل صحيح.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة