أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الإسرائيلى: مستعدون لإعادة فتح معبر الجولان مع سوريا

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:53 م
وزير الدفاع الإسرائيلى: مستعدون لإعادة فتح معبر الجولان مع سوريا أفيجدور ليبرمان - وزير الدفاع الإسرائيلى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أفيجدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلى، اليوم الخميس، إن إسرائيل على استعداد لإعادة فتح معبر مع الشطر الخاضع لسيطرة سوريا من هضبة الجولان بعد أن استعادت قوات الحكومة السورية السيطرة على تلك المنطقة من مقاتلى المعارضة.
 
لكن ليبرمان الذى كان يزور الشطر الذى تسيطر عليه إسرائيل من معبر القنيطرة قال إن استئناف العمل فى المعبر يعتمد على سوريا.
 
وقال للصحفيين "حقيقة أننا جئنا هنا إلى بوابة ألفا وأن قوات الأمم المتحدة بدأت تعمل وتقوم بدوريات بمساعدة من الجيش الإسرائيلى، تشير إلى أننا مستعدون لإعادة فتح المعبر.
 
وكان "ليبرمان" يشير إلى قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك، التى تعطل عملها فى مراقبة منطقة منزوعة السلاح أقيمت عام 1974 بين الشطر الذى تحتله إسرائيل من الجولان والجانب السورى، بسبب الحرب الأهلية السورية.
 
وقال ليبرمان "في الوقت الراهن، الكرة فى ملعب سوريا".
 
وتراقب الشرطة العسكرية الروسية الجانب السورى من القنيطرة، حيث قال "ليبرمان" إن الشرطة السورية ومسؤولى الجمارك موجودون أيضا.
 
وذكر ليبرمان أنه فى السابق كانت حركة المرور عبر القنيطرة تتشكل بالأساس من شحنات تدخل سوريا من التفاح الذى ينتجه المزارعون الدروز فى الشطر الذى تسيطر عليه إسرائيل من الجولان وعبور عرائس لأزواج من الجانبين على خط الهدنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة