مقالات الصحف: ياسر رزق: أجواء الكلمة الخامسة للسيسى ووقائع اللقاء المغلق مع ترامب.. وجدى زين الدين: حديث الإفك والبهتان.. عباس الطرابيلى: المحمول ممنوع للأطفال.. فاروق جويدة: حدائق الصداقة أجدبت

الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: ياسر رزق: أجواء الكلمة الخامسة للسيسى ووقائع اللقاء المغلق مع ترامب.. وجدى زين الدين: حديث الإفك والبهتان.. عباس الطرابيلى: المحمول ممنوع للأطفال.. فاروق جويدة: حدائق الصداقة أجدبت كتاب الصحف المصرية
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأكيد "السيسى" على ضرورة الالتزام بمبادئ التنمية الشاملة والسلام العادل الدولى.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: حدائق الصداقة أجدبت
 

تساءل الكاتب، عن اسباب صعوبة ايجاد صداقة حقيقية فى الوقت الحالى، موضحا ان من الصعب أن تقول إن فلانا صديقى لأنه بالفعل لا يصل إلى درجة الصداقة وربما كان زميلا أو جارا أو رفيق رحلة ولكن الصداقة لها ظروف ومواصفات أخرى.

مكرم محمد أحمد: الولاء ومساعدات أمريكا الاقتصادية؟

تحدث الكاتب، عن كلمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا ان أخطر ما أكده ترامب الربط بين الولاء الكامل لسياسات الولايات المتحدة ودعم أولوياتها السياسية ومساعدات أمريكا الاقتصادية .

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: ألا تستحيوْن
 

وجه الكاتب، تساؤل إلى حاملى الجنسية المصرية من العاملين فى فضائيات الدوحة واسطنبول، بعد استمرارهم 5 سنوات من الصراخ والنباح والعويل والبكاء والتحريض والتشكيك والوعيد، قائلاً: "ألم يسأل أحد من هؤلاء المعاتيه من حملة الجنسية المصرية نفسه سؤالا منطقيا هو.. ثم ماذا بعد وهل هناك جدوى من استمرار الصراخ والصخب بعد أن قال لهم المصريون إننا بشر ووطنيون لنا منطق ولنا عقول ومن ثم لا مكان عندنا لكل هذا الهراء الساذج ليل نهار؟!".

الأخبار

ياسر-رزق
 

ياسر رزق: أجواء الكلمة الخامسة للسيسي.. ووقائع اللقاء المغلق مع ترامب
 

اشار الكاتب، الى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التى جاءت بلسان دولة إقليمية كبري، وتتكلم بلسان أمتها، وإقليمها، وقارتها، وتعلن تصوراتها لمجتمع دولي أكثر عدالة وإنصافا، مشيراً الى قمة الرئيس وترامب، و تحديد "السيسى" 3 مبادئ ينبغي تجديد الالتزام بها: " أولها: الحفاظ علي الدولة الوطنية القائمة علي المواطنة والديمقراطية والمساواة انطلاقا من خبرة مصر الفريدة، وثانيها: الالتزام بحلول سلمية مستدامة للنزاعات الدولية، وضرورة توفر الإرادة السياسية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية لانجاز تسوية نهائية تضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وثالثها: الالتزام بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة كشرط ضروري لنظام عالمي مستقر".

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: "صلاح" أيقونة فاعلة.. للترويج والتسويق السياحي
 

تحدث الكاتب عن القيمة الدعائية التى يمثلها النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول والمنتخب الوطنى، بانجازاته التي جعلت اسمه علي لسان عشرات بل مئات الملايين من عشاق الكرة في كل دول العالم، مؤكدا ان هذا الحب وهذه الشعبية الجارفة العالمية التي يحظي بها هذا المصري، حولته الي أيقونة مصرية عربية افريقية علي مستوي العالم، يجب استثمارها لإبراز ما نملكه من امكانات سياحية فريدة لا تعد.

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: دواعش سوريا .. أين سيذهبون؟
 

تساءل الكاتب، عن مصير عناصر الجماعات الإرهابية فى سوريا، بعد انتهاء الاوضاع الحالية فى الأراضى السورية، خاصة "أدلب" أخر معاقل الدواعش فى سوريا، مؤكداً أن مسئولية العالم كله ألا نري ظاهرة "العائدون من سوريا" كما حدث مع العائدين من افغانستان ومن العراق.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: حديث الإفك والبهتان
 

تحدث الكاتب عن الدعوات الخبيثة وغير المريحة التى تتبناها حاليًا مجموعات بشأن الحديث عن الديمقراطية، ويسعون بكل السبل للترويج لمفاهيم خاطئة وغير صحيحة، بهدف زعزعة الثقة والاستقرار لدى الناس، متسائلاً: " وهل هناك كما قلت آنفا نموذج للديمقراطية أرقى مما حدث فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وهل هناك نموذج للتحول الديمقراطى الحقيقى أفضل من خريطة المستقبل التي تسير على هداها مصر حاليًا، ابتداءً من انتخاب رئيس البلاد ووضع دستور وانتخابات برلمانية أكثر من نزيهة ورائعة".

 

مجدى سرحان

مجدى سرحان: وما زالت المدارس "خرابات"
 

تحدث الكاتب، عن استمرار حالة الفوضى والإهمال داخل المدراس، والتى ظهرت فى الكثير من المدارس الحكومية خلال الأيام الأولى من الدراسة، ومنها تكدس الطلاب داخل الفصول، ومشاهد لطفل لقى مصرعه تحت أقدام زملائه الذين تدافعوا للخروج من الفصول فى فترة "الفسحة"، وكان آخرها الطفل الباكى داخل الفصل من أجل النوم.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: انقسام الغرب بين "ترامب" و"ماكرون"
 

تحدث الكاتب، عن حالة تصادم "الإرادات والإدارات" فى الغرب بين جانبى الأطلنطى، التى ظهرت فى خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والرئيس الفرنسى ماكرون، خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتظهر الفرق بين العقل الأمريكى اليمينى المتشدد، والعقل الأوروبى الوسطى.

 

محمود خليل
 
محمود خليل: مصائب "التصحر الإعلامى"

 

تحدث الكاتب عن خبر نشرته "المصرى اليوم" منذ أيام، حول انتواء إسرائيل إطلاق باقة قنوات تتكون من 24 قناة تليفزيونية متنوعة ناطقة باللغة العربية، وشراء أرشيف الدراما المصرية، والاستعداد لتنفيذ دراما مصرية تنتج حصرياً للعرض على قنوات غير مصرية، مشيراً إلى ان الخطوة التى تقدم عليها اسرائيل تأتى فى نفس الوقت الذى يعانى الاعلام المصرى من حالة تصحر او خلوه من المضمون، مضيفاً: " ومع دخول الإسرائيليين إلى المشهد الإعلامى سوف يصبح المشاهد المصرى فريسة لإعلام الإخوان من ناحية وإعلام اليهود من ناحية أخرى".

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين: كيف يمكن تفعيل كلام السيسى عن القضية الفلسطينية؟
 

تحدث الكاتب، عن الموقف المصرى الذى اعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى بشجاعته، مساء يوم الثلاثاء الماضى، من فوق منصة الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، مؤكداً أن تفعيل كلام "السيسى" يستلزم أن تتوقف "فتح" و"حماس" عن هذا العبث، ويقبلا بالمبادرة المصرية للتصالح والتوحد، مضيفاً: "فلا أمل فى التقدم قبل ذلك.. ولا يمكن أن نلوم أمريكا وإسرائيل كثيرا فى حين أن الفلسطينيين عاجزون عن التوحد".

المصرى اليوم

عبداللطيف-المناوى
 

عبداللطيف المناوى: لمَن يلعب الزهر؟
 

تحدث الكاتب، عن قدرة الصين على ان تصبح شريكة لكل مواطن عالمى فى حياته، حتى اصبحت بالقوة التى تجعلها تناطح الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر قوة سياسية واقتصادية بالعالم، مقارنة بين طريق التفكير المصرى فى الانتاج والعمل، التى تعتمد على الفكر الاقتصادى والتجارى الريفى والفهلوة املا فى أن "يلعب الزهر"، اما فى الصين، هم يدرسون جيداً أذواقنا وعاداتنا وتقاليدنا، يعرفون تماماً ما نحبه وما نكرهه، ما نحن بحاجة إليه، فيحولون دراستهم تلك إلى منتجات يغزون بها السوق.

 

طارق الشناوى: سينما «الأظافر الطويلة»
 

عبر الكاتب، عن انزعاجه من ترديد د. مايا مرسى، رئيسة المركز القومى للمرأة، تعبير "كوتة المرأة" خلال الندوة النسائية التى قادتها المنتجة التونسية دُرة بوشوشة الحاصلة على جائزة الإنجاز (نجمة الجونة)، تحت شعار (تمكين المرأة من خلال السينما)، مشيراً إلى ان السينما المصرية لها خصوصية فلقد قامت على أكتاف النساء، مؤكدا ان فى الإبداع لا رجل ولا امرأة، لا يعنى أحد الجنس ولا الجنسية.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: المحمول.. ممنوع للأطفال
 

تساءل الكاتب، عن إمكانية اتخاذ قرار يمنع بمنع الأطفال أقل من ١٦ عاماً من استعمال المحمول، لأن سلبياته أخطر من إيجابياته، مشيراً إلى اننا استغرقنا سنوات عديدة قبل أن نمنع دخول الأطفال دور السينما، بعد أن عرفنا مخاطرها، رغم أن البعض استغل ذلك للترويج لأفلام معينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة