التليفزيون هذا المساء.. بسام راضى: الرئيس السيسى يشهد نشاطا مكثفا بالأمم المتحدة.. عمدة نجريج عن محمد صلاح: "ابننا بيوصلنا للعالمية".. وزير التموين: 60% من مدخلات الإنتاج المصرى مستوردة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:41 ص
التليفزيون هذا المساء.. بسام راضى: الرئيس السيسى يشهد نشاطا مكثفا بالأمم المتحدة.. عمدة نجريج عن محمد صلاح: "ابننا بيوصلنا للعالمية".. وزير التموين: 60% من مدخلات الإنتاج المصرى مستوردة التليفزيون هذا المساء
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها.

 

شاهد.. بسام راضى: الرئيس السيسى يشهد نشاطا مكثفا بالأمم المتحدة

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية من نيويورك، اليوم الأثنين وأمس شهد نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيىسى فى اللقاءات الدبلوماسية والثنائية مع قادة الدول فضلاَ عن اللقاءات متعددة الأطراف.

وأضاف "راضى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، عبر فضائية "dmc"، أن جميع هذه اللقاءات شهدت إشادة كبيرة جداً بالمجهود الكبير الذى قامت به مصر خلال الفترة الماضية وبخاصة الخطوات الجريئة والإصلاحية التى قامت بها مصر فى المجال الاقتصادى والتنموى وخفض معدل التضخم  وخفض عجز الموزانة وخلافه من المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التى تحققت فى زمن قياسى.

ولفت المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى لقاءات الرئيس السيسى مع قيادات الدول والسياسيين شهدت إشادة كبيرة بالإصلاحات التى تمت تحت قيادة حكيمة ورشيدة، النجاحات الكبيرة التى حققتها البلاد فى إستعادة الأمن ومحاربة الإرهاب وضبط الحدود فى عملية الهجرة غير الشرعية، وتابع:"منذ عام 2016 لم تسجل حالة واحدة".

 

شاهد.. وزير التموين: 60% من مدخلات الإنتاج المصرى مستوردة

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن 60% من مدخلات الإنتاج المصرى مستوردة، وبدون الإصلاح الاقتصادى ما كان لنا أن نصل لنا نحن فيه الآن، موضحاً أن من أهم قرارات الاصلاح كان تعويم الجنيه المصرى، وتابع:"هذا قرار تأخر كثيراً".

وأضاف "مصيلحى"، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وما تم تحقيقه على الأرض هى التى ساعدت على بقاء رغيف الخبز  مازال بـ5 قروش إلى جانب بقاء أسعار السلع التموينية على ما هى عليه دون ارتفاعات، وتابع:"لدينا ما يكفى من السلع الاستراتيجية لمدة 3 أشهر على الأقل".

 

مدير أعمال الراحل جميل راتب يكشف حقيقة تبرعه بثروته لمستشفى 57357

كشف هانى التهامى، مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب، حقيقة تبرع الفنان الراحل بـ 18 مليون جنيه لمستشفى 57357.

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد"، مع الإعلامى سعيد حساسين، اليوم الاثنين، إن "الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا، وحتى الآن لم نستخرج شهادة الوفاة والأوراق لم ننته منها، والوصية لم يفتحها أحد حتى الآن".

وواصل: "مش عارف الناس مش سايبة الراجل فى حاله ليه، الراجل مات، وبيطلعوا فبركة وأى كلام فاضى"، مشيرًا إلى أن "السيدة التى كانت تساعد فى البيت بالمنزل ليس بيننا وبينها أى مشاكل ورجاء محدش يضرها فى أى حاجة".

 

صندوق تطوير التعليم: "لدينا مشروعات جديدة للنهوض بالتعليم العام والفنى" (فيديو)

قال الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إنه لا يمكن الحكم على مدى نجاح المنظومة التعليمية الجديدة فى يومها الثالث، موضحا أن تطبيقه كان لا بد منه، لأن النظام التعليمى فى مرتبة متأخرة بين الدول.

 

وأوضح خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، لبرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أن البداية تكون من رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية والإعدادية، وما تقوم الوزارة بطرحه هو عبارة عن مجموعة من الأبحاث والنماذج التى تم التجربة عليها، من بينها نماذج التعليم الفنى، وجهات أخرى، موضحا أن الوزارة تطبق الأنظمة التعليمية التى تقدمت بها الدول المتطورة تعليمياً، من أنظمة معتمدة على كتاب المهارات، وتمكين الطالب فى إفراز مهاراته، واختيار التخصص الذى يلائمه بعد تعدى مرحلة التعليم الأساسى.

وأشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إلى أن صندوق تطوير التعليم لديه مجموعة من المشروعات بدأت عام 2009، وفى التعليم العام كان مسئول عن مدارس النيل المصرية، والمجمعات التكنولوجية المتكاملة فى التعليم الفنى الصناعى، بها 3 ويتم إنشاء 2 آخرين، والنموذج إذا نجح ليس الهدف، ولكنه وسيلة فى تطوير القطاع.

وأوضح "الغندور"، أن الصندوق بدأ مع الوزارة خطة لتطوير التعليم الفنى الصناعى التابعة للوزارة، ليشعر المواطن بنجاح النماذج.

 

عمدة نجريج عن محمد صلاح: "ابننا بيوصلنا للعالمية"

علق ماهر شتية، عمدة نجريج بمحافظة الغربية، على وصول النجم محمد صلاح لمنصة التتويج لأفضل لاعب كرة قدم فى العالم، قائلًا: "ابننا بيوصلنا للعالمية، إحنا مبسوطين وفرحانين بيه جدًا، قلوبنا مع محمد صلاح".

وأضاف "شتية"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الإثنين،: "محمد صلاح كل يوم بيفاجئنا ويفرحنا بنتائجه وإنجازاته، ونفتخر به جميعًا".

وتابع: "نتمنى أن يستكمل مسيرته في تحقيق إنجازاته وإعجازاته"، مستكملًا: "أصبحنا غير قادرين على استيعات إعجازات وإنجازات محمد صلاح".

 

شلتوت يتوقع إجراءات من الفيفا بعد إقامة قطر لملاعب المونديال بأرض قبيلة الغفران

توقع الناقد الرياضى عصام شلتوت رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، استجابة الفيفا لشكوى أبناء قبيلة الغفران، وسيكون هناك نظرة جادة بعد إقامة الملاعب على أراضى المواطنين.

وقال "شلتوت" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" مع الإعلامى سعيد حساسين، اليوم الاثنين، إن خروج قطر من مربعها العربى يؤكد احتمالية عدم إمكانية استضافتها لكأس العالم.

وأضاف: "ربما يكون هناك جديد فهناك أسئلة حائرة، والحل الأمثل لإنهاء قصة سحب المونديال من الدوحة بعودة قطر لمربعها ومحيطها العربى والخليجى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة