على هامش "Medic East Africa"..

"التصديرى للصناعات الطبية" ينظم 300 لقاء بين الشركات المصرية والأفريقية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:52 م
"التصديرى للصناعات الطبية" ينظم 300 لقاء بين الشركات المصرية والأفريقية الجناح المصرى
رسالة نيروبى - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نظم المجلس التصديري للصناعات الطبية، قرابة 300 لقاء "B2B" بين الشركات المصرية المشاركة بمعرض "Medic East Africa" والمقام فى كينيا ونظرائهم من دول شرق أفريقيا وباقى الدول المشاركة بالمعرض.
 
وتشارك رشا نصر المدير التنفيذي للمجلس التصديري فى المعرض، لتقوم بتنسيق اللقاءات بين الشركات المصرية وعددها 18 المتواجدة في المعرض وبين المشترين من الدول الأخرى.
 
وقالت رشا نصر لـ"اليوم السابع"، إن كل شركة بالمعرض تحاول تنظيم أكبر عدد من اللقاءات مع المشترين الزائرين للمعرض بشكل يومى، مشيرة إلى أن كل شركة تنظم أكثر من 20 لقاء يوميا بهدف توسيع قاعدة تواجدها فى السوق الإفريقي إذا كانت متواجدة وشركات أخرى تبحث عن موضع قدم بالسوق الأفريقى.
 
وأضافت نصر أن المشاركة المصرية بالمعرض متميزة جدا وهناك شركات فعليا تتواجد بالسوق الكينى من خلال مقرات ومكاتب هنا وشركات أخرى تحاول الدخول لهذا السوق بهدف الاستفادة من الإعفاءات الجمركية التى تحصل عليها المنتجات المصرية عند الدخول للسوق الكينى تنفيذا لاتفاقية الكوميسا.
 
وأكدت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الطبية، أن المجلس يسعى لتوسيع قاعدة مصدرى القطاع، خاصة للأسواق الأفريقية فى ظل توافر كافة الاشتراطات لدى الشركات المصرية وكذلك كونها شركات مؤهلة للتصدير وتمتلك منتجا قويا لن يجد صعوبة فى منافسة المنتجات الأخرى بالأسواق الأفريقية.
 
وأوضحت نصر، أن الشركات الكينية ترى أن المنتج المصرى متقدم للغاية ومطابق للمواصفات العالمية، وأن هذه الشركات تسعى لوقف استيراد المستلزمات الطبية والأدوية من السوق الهندي والصينى واستبداله بالسوق المصرى لوجود ثقة فى منتجات الشركات المصرية وكذلك سعرها التنافسى.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة