اسمع كلام ستك "بس مش دايما".. طريقة "جدتك" لعلاج الأنفلونزا والكحة بعضها صحيح والآخر خاطئ.. لف الصدر بورق الجرايد مفيد ومتخرجش بشعرك مبلول فى الهواء صح.. والأكل البارد يعالج السخونية والحمى وصفة غلط

الخميس، 27 سبتمبر 2018 11:30 م
اسمع كلام ستك "بس مش دايما".. طريقة "جدتك" لعلاج الأنفلونزا والكحة بعضها صحيح والآخر خاطئ.. لف الصدر بورق الجرايد مفيد ومتخرجش بشعرك مبلول فى الهواء صح.. والأكل البارد يعالج السخونية والحمى وصفة غلط علاج نزلات البرد - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوصفات الطبية فى المنزل من الأشياء التى توارثناها عن أجدادنا وآبائنا عبر مرور القرون والأزمان، ومنها علاج الكحة بلف الصدر بورق الجرائد على سبيل المثال، ولكن بعض هذه الوصفات قد تكون خاطئة أيضًا، ويمكن أن تضر صحتك أكثر مما تنفع، وخلال قراءتك للسطور المقبلة ستتعرف على طرق "الجدات" لعلاج الأنفلونزا ونزلات البرد قبل موسم الشتاء.

نصائح لعلاج البرد
نصائح لعلاج البرد

هيجيلك برد لو حد عطس عليك

من الأشياء التى توارثناها من الجدات، فمن المرجح أن تكون مصابًا بالزكام عن طريق أسباب مثل: لمس مقبض الباب أو درابزين الأتوبيس الملوث بالفيروس أو حتى عند مصافحة الأيدي، وبمجرد تلوث أصابعك وفرك عينيك أو أنفك، فإن الفيروس سوف يغزو جسمك ويمكن أن تصاب بالمرض أيضًا إذا كانت تتنفس في جو ملئ بالفيروس فى مكان مغلق أو إذا عطس عليك أحد الأشخاص أيضًا، بحسب ما ذكر موقع "Net doctor".

الطعام البارد يقلل الحرارة عند الإصابة بالحمى والسخونية

من الأساطير الخاطئة التى توارثناها عن الجدات، وتصحيحها أن المشروبات الساخنة المغذية وشوربة الخضار والشوربات الأخرى هي ما تحتاجه فى نزلات البرد، حيث إن السوائل الساخنة تزيد من درجة الحرارة في الأنف والفم وتساعد على قتل الفيروسات بسرعة أكبر.

علاج البرد
علاج البرد

لو خرجت بشعرك مبلول هيجيلك برد

من الأشياء الصحيحة طبيًا، التى تنصحنا بها الجدات دائمًا ألا نخرج إلى الهواء وشعرنا مبلل بالماء، وهذا ما أكدته الأبحاث العلمية، حيث إن الخروج بالشعر المبلل يصيبنا بالبرد ويصبح جسمنا كله مجهدًا تمامًا، ما يقلل من عمل جهاز المناعة ونلتقط دور البرد أو الأنفلونزا بسهولة.

علاج السخونية
علاج السخونية

 

يمكنك التقاط نفس دور البرد مرتين

أسطورة خاطئة نسمعها من الجدات، وما أثبتته الدراسات أن هناك حوالي 200 فيروس للبرد، وفي المتوسط يصيبنا اثنان منهم كل شتاء، ومع ذلك وبمجرد أن ينتهي البرد يقوم جسمك ببناء مناعة يحميك من الإصابة بنفس الفيروس مرة أخرى.

 

5- الراحة تساعد على التخلص من البرد بسرعة

من الأشياء الخاطئة التى كانت تنصحنا بها الجدات، وتصحيحها أن ممارسة الرياضة فى الهواء النقي تسرع علاج نزلات البرد سريعًا، لكن إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا اذهب إلى الفراش والراحة ضرورية لمساعدتك على التحسن، بحسب ما أكد موقع "Net doctor".

علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد

 

6-المضادات الحيوية هى الطريقة الوحيدة لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا

هذا من الأشياء الخاطئة التى كانت تتداول بين الجدات والناس، وتصحيحها أن المضادات الحيوية مناسبة فقط لعلاج الالتهابات البكتيرية ولا تعمل على الفيروسات مثل تلك التي تسبب نزلات البرد والأنفلونزا، سيتم وصف المضادات الحيوية فقط إذا تحول البرد إلى عدوى ثانوية مثل التهاب الشعب الهوائية.

نزلات البرد
نزلات البرد

7- لف الصدر بورق الجرائد

بحسب موقع “Health” الطبى الأمريكى، فإن طريقة الجدات فى علاج الكحة بلف الصدر بورق الجرائد صحيحة، حيث نشر الموقع وصفة لعلاج السعال استبدل خلالها ورق الجرائد بورق الكرنب المسلوق الدافئ لسحب الرطوبة من الصدر، كما نصح الأطباء أيضًا بتطبيق هذه العادة التى تساعد فى عدم دخول الهواء إلى الصدر.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة