صحة الإسكندرية: مسح طبى للأطفال بالمدارس للكشف المبكر لروماتيزم القلب

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 12:45 م
صحة الإسكندرية: مسح طبى للأطفال بالمدارس للكشف المبكر لروماتيزم القلب الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية توجيهات للاستعداد للمسح الطبى لأطفال المدارس من سن 5 سنوات إلى 15 سنة للكشف المبكر على روماتيزم القلب تحت عنوان "التهاب الحلق يدمر القلب".

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الأهداف الرئيسية للبرنامج التى أعلنتها وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، هى الاكتشاف المبكر لحالات روماتيزم القلب للأطفال مع متابعة الحالات الإيجابية مع صرف العلاج، كما أكد أن جميع الخدمات المقدمة للبرنامج بالمجان.

كما أضاف أن البرنامج يطبق بثلاث مراكز تعمل يوميا ما عدا يوم الجمعة بمستشفي أبو قير العام ومستشفى رأس التين العام ومستشفى الجمهورية ويشمل البرنامج الكشف بجهاز الموجات الصوتية ايكو.

ووجه الدكتور محمد أبو سليمان باستقبال الحالات يوم الجمعة القادم من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية مساء احتفالا باليوم العالمى للقلب، ووجه إدارة الشئون الوقائية لإقامة ندوات تثقيفية وتوجيه المواطنين والأطفال بالمدارس للكشف الطبى بمراكز روماتيزم القلب.

ومن جهة أخرى نظمت إدارة الثقافة الصحية والإعلام بالتعاون مع إدارة الأمراض غير المعدية بمديرية الشئون الصحية ندوة بمناسبة احتفالية اليوم العالمى للقلب بحضور الدكتورة عزة قاسم مديرة إدارة التثقيف الصحى والدكتور عامر حسن أخصائى قلب الأطفال.

 وكانت الندوة، عن التعرف على "أهمية القلب ووظائفه وكيفية الحفاظ على القلب والعادات الخاطئة التى تضر بالقلب" بحضور ما يقرب من 70 فردا من المثقفين الصحيين بالمناطق والمستشفيات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة