أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة الإسكندرية": لجان للمرور المكثف على المدارس مع بداية العام الدراسى

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:02 م
"صحة الإسكندرية": لجان للمرور المكثف على المدارس مع بداية العام الدراسى الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور محمد أبو سليمان "وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية" تعليماته بتكثيف المرور على المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد، وتشكيل لجان من إداراة الصحة المدرسية وصحة البيئة ومراقبة الأغذية للمرور الدورى على جميع مدارس المحافظة، للتأكيد على النظافة العامة والتهوية والإنارة، وكثافة الطلاب فى الفصول، مع سحب عينات من مياه الشرب وأرسال العينات للفحص البيلوجى، والتأكد من نظافة واستخدام المطهرات فى دورات المياه، والتأكد من سلامة وصلاحية المأكولات والوجبات فى المقاصف المدرسية ووجود شهادات صحية سارية للعاملين داخله.

وأكد أيضا على سرعة الانتهاء من الفحص والكشف الطبى الشامل للمستجدين فى كل بدء مرحلة دراسية وتعليمية، وإعداد الخطة التطعيمية لكل مرحلة تعليمية على مدار العام والقضاء على الباعة الجائلين أمام المدارس.

كما وجه بضرورة الإبلاغ الفورى مع عزل وتحويل أى حالة فور ظهورها لاى مرض معدى داخل المدارس، واتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المدرسة مع مراقبة كل أجواء البيئة المدرسية الداخلية والخارجية للطلاب.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمخالفين للاشتراطات الصحية داخل المدارس.

ومن جهة أخرى، أكد على تقديم كل الدعم الطبى للندوات الصحية لرفع الوعى الصحى وغرس المفاهيم الطبية الصحيحة والسلوك الصحى السليم للطلاب، وتوعيتهم من كل ما يمس ويضر صحتهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة