أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث: "الإخوان" تعرقل تصنيفها ضمن الجماعات الإرهابية فى أمريكا بأموال قطر

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 03:00 ص
باحث: "الإخوان" تعرقل تصنيفها ضمن الجماعات الإرهابية فى أمريكا بأموال قطر صورة ارشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلام السياسى، أن جماعة الإخوان تعرقل تصنيفها ضمن قوائم الإرهاب عن طريق تمويل مراكز بحثية وسياسيين فى أمريكا بأموال قطر وتركيا.

واستبعد "النجار" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن يتم إدراج الإخوان فى  قوائم الإرهاب من قبل الإدارة الأمريكية، معللا حديثه بقول: "أولًا تلعب المادة والتمويلات سواء لرموز سياسية نافذة أو لأكاديميين وباحثين وكتاب أو لمنابر إعلامية وصحف مؤثرة دورًا مهما في ارتباك الموقف الأمريكي بشأن تصنيف الإخوان إرهابية، كما تلعب قطر دورًا محوريًا في هذا السياق".

وتابع :"علاوة على اعتبارات الشأن الإقليمى لأن الولايات المتحدة مع تغير إدارتها لم تمتلك الهيمنة الكاملة على ملفات المنطقة بشكل يجعلها تتخلص بسهولة وبشكل حاد ومفصلى من إرث مرحلة بارك أوباما ومنهجه فى التعاطى مع الشرق الأوسط وتحالفه مع الإسلام السياسي وبقيت معضلة تركيا هى الأهم نظرا لتحالفها مع الإخوان ومشروعها الخاص بها التوسعي ورغبتها في اتمامه وفق التفاهمات السابقة مع إدارة أوباما، وهو ما لم يتحقق نظرا لاعتبارات كثيرة فى مقدمتها دخول روسيا الحرب وتثبيت نظام بشار الأسد، وأعاقت تداعيات وتشابكات الوضع الإقليمى الادارة الحالية فلم تحسم بشكل واضح مصير الإخوان علاوة على فقدان أمريكا لأوراق تلعب بها في ملف الشرق الأوسط تسند وتعوض مرحلة تخفيفها من الحضور الميدانى المباشر في المنطقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد العصابة الشيطانية الصهيونية و كلابهم المرتزقة

تمويل تنظيم الحمارين القطري و مساعدة الخنزير التركي القردخان و تخطيط الكيان الصهيوني

يجب علي كل عاقل في العالم ان يعلم ان خنازير و كلاب اخوان بني صهيون المرتزقة هم ادوات لمخابرات العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية اعداء الانسانية و السلام العالمي و يجب ان تسمو الاشياء بمسمياتها اذا كنتم تريدون الانتصار عليهم لان رب العزة ليس بظلام للعباد . الاخذ بالاسباب يا اصحاب العقوول .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة