مديرة الـ "CIA": الصين تعمل على تقليص نفوذ الولايات المتحدة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:12 ص
مديرة الـ "CIA": الصين تعمل على تقليص نفوذ الولايات المتحدة مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" جينا هاسبيل
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية " CIA " جينا هاسبيل "إن جهود الصين لتوسيع نفوذها الدولى تثير اهتمام الوكالة" ، مستشهدة باستثمارات بكين وقروضها للدول الفقيرة التى قد تضغط بشدة على سدادها.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن جينا قولها :" الوكالة تراقب عن كثب ما يبدو أنه محاولة من الصين لتوسيع نفوذها خارج منطقتها فى أماكن مثل أفريقيا وأمريكا اللاتينية وجزر المحيط الهادئ وجنوب آسيا".

وأضافت "إننا نشعر بالقلق من بعض التكتيكات التى تستخدمها الصين لتقديم استثمارات وقروض للبلدان الفقيرة التى ربما لن تتمكن هذه البلدان من سدادها، ونريد أن تدرك هذه الدول كيف يمكن للاستثمار الأجنبى فى بنيتها التحتية وبنيتها الأمنية الوطنية أن يهدد فى نهاية المطاف سيادتها."

وتابعت "للأسف، أعتقد أن الصين تعمل على تقليص نفوذ الولايات المتحدة من أجل تحقيق أهدافها الخاصة فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ وما وراءها.

ولفتت الصحيفة إلى أن حوالى 84 % من استثمارات الصين فى مشاريع البناء بقيمة 734 مليار دولار فى جميع أنحاء العالم ذهبت إلى الاقتصادات ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​بين عامى 2005 و 2017.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة