محافظ القليوبية: طرق المحافظة بحاجة لـ"مليار و700 مليون" لإعادة التأهيل

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:42 م
محافظ القليوبية: طرق المحافظة بحاجة لـ"مليار و700 مليون" لإعادة التأهيل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن منظومة النظافة بالمحافظة بحاجة إلى خطة استثمارية وصناعية حيث أن بها كل مقومات النجاح، مشيرا إلى أن الحملات السابقة التى تبنتها المحافظة لم تؤت الثمار المطلوبة، ولذلك لابد من إعادة النظر في تلك الخطة.
 
وأضاف المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي، أنه سيتم عمل خطة بديلة للنظافة تمتد لـ 3 أشهر من قبل كل مدينة ومركز بالمحافظة لحين إقرار المنظومة الجديدة التى أعلنت عنها الدولة للقضاء على ظاهرة القمامة، مشيرا إلى أنه لابد من وضع ظروف كل مدينة ومركز في الحسبان.
 
ووجه المحافظ، بعدد من المبادرات منها صيانة وتطوير الطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية في نطاق المحافظة، مؤكدا انه يمثل واجهة المحافظة لمواطني المحافظات الأخري، إلى جانب متابعة تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي مؤكدا على أن تكون المحافظة على أهبة الاستعداد لتحقيق الرقم المستهدف بها والذي يتخطى الـ 3 ملايين مواطن، مؤكدا أنها الفرصة الذهبية الأخيرة للقضاء على هذا المرض.
 
واستطرد المحافظ، أن المحافظة تتخذ خطوات جادة لتقنين وضع اليد للأراضي، مشيرا إلى أنه هناك جدية من الدولة في التعاقد مع المواطنين، مناشدا المواطنين بسرعة الإبلاغ عن حالات التعدى على الأراضي عقب انتهاء الموعد المحدد في 27 سبتمبر الجارى، حيث سيتم توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.
 
كما أعلن أن إصلاح منظومة الطرق الداخلية المتهالكة بالمحافظة تتطلب مليار و700 مليون جنيه لرد الشئ لاصله، وفقا لتقارير اللجان التى تم تشكيلها بكل مدينة ومركز، إلا أنه تم عمل أولويات للطرق ذات الكثافة الأكبر والتى تخدم نطاق واسع لسرعة التنفيذ، مشيرا إلى أن تكلفة تلك الأولويات حوالى 590 مليون جنيه.
 
وأضاف مرزوق، أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من رد كافة الطرق لأصلها قبل 10 أكتوبر المقبل، وذلك لعمل سيولة مرورية بكافة تلك المناطق التى تعاني كثافات مرورية وتخفيف الضغط على المواطنين الذين يتحملون اعباء كثيرة.
 
 
ووجه الدكتور علاء عبد الحليم، بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات التنموية بكافة المدن والمراكز خلال اسرع وقت، قائلا "نتوقع زيارة قريبة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للمحافظة لتفقد عدد من المشروعات"، كما وجه بسرعة عمل تجمعات مناسبة للقمامة ورفع التجمعات الملاصقة للمدراس.
 

تحديث..

محافظ القليوبية: نسبة الرد على شكاوى المواطنين 76% ولابد من تغيير النظرة لها ورفعها لـ 90%

 
 
وجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بإعادة النظر في منظومة الشكاوى الحالية بالمحافظة مؤكدا أنها تحتاج للتطوير والتجديد وتغيير نظرة المواطنين لها، ولابد من تفعيل منظومة الرد على الشكاوى بالمدن والمراكز وفتح أطر للتواصل مع المواطنين، وعدم تصدير ظاهر عدم الرد للمواطنين.
 
 
 
وأكد المحافظ، أن تفعيل منظومة شكاوى مباشرة بين رؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات وبين المواطن طالب الخدمة يساعد على حل المشكلات بسرعة وفعالية ويعطي المسئول الأول في المحافظة فرصة لاتخاذ القرارات ومتابعة المشروعات الكبرى.
 
 
 
وشدد المحافظ على ضرورة أن تكون منظومة الشكاوى منتظمة وحقيقية وتقوم على المصارحة والمكاشفة مع المواطن وأن يتم تبصير المواطن بالعقبات التي تعرقل حل مشكلته وشكواه بحيث يتم احتواء المواطن لأنه إذا أحس بصدق المسئول سيحدث لديه حالة من الرضا.
 
 
 
أشار المحافظ إلى أن نسبة الرد على الشكاوى على مستوى المحافظة وصلت 76%، مطالبا برفعها لأكثر من 90% في المرحلة المقبلة من خلال ترسيخ الثقة بين المواطن والمسئول المباشر له سواء رئيس مدينة أو وكيل وزارة لحل أكبر كم من المشكلات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة