أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. رئيس هيئة الكتاب يفتتح المعرض الثانى للكتاب بحديقة صنعاء

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:34 ص
فيديو وصور.. رئيس هيئة الكتاب يفتتح المعرض الثانى للكتاب بحديقة صنعاء رئيس هيئة الكتاب ومحافظ كفر الشيخ يفتتحان المعرض الثانى للكتاب بحديقة صنعاء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، مساء  الاثنين، يرافقه الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، اليوم الاثنين، معرض كفر الشيخ الثانى للكتاب، الذى يُقام بحديقة صنعاء لمدة 10 أيام من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً بمشاركة 27 د ار نشر وهيئة ومؤسسة بأكثر من 30 ألف كتاب ويضم خلال فترة انعقاده 22 فعالية ثقافية وفنية مصاحبة لفترة إقامة المعرض، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفرالشيخ .

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، واللواء شكري الجندى، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب بكفر الشيخ، والمحاسب محمد أبو غنيمه،السكرتير العام المساعد،  والمهندس على عبدالستار، مساعد المحافظ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وهناء شهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم، وهشام يوسف وكيل وزارة الثقافة ، ومحمد عبدالمقصود ، وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وعدد كبير من الشعراء والمثقفين ،والقيادات التنفيذية والشعبية.

عقب ذلك تفقد محافظ كفرالشيخ، ورئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، أجنحة المعرض، ومعارض دور النشر المشاركة فى معرض كفرالشيخ الثانى للكتاب، وسط اقبال من المواطنين والمثقفين والأدباء على اقسام المعرض، لشراء الكتب بأسعار مخفضة، والتى تشمل كتباً لكل المعارف الإنسانية والمجالات المتعددة للعلوم والمعارف المتنوعة .

قال محافظ كفر الشيخ، إن الدولة حريصة على نشر الوعي الأدبي والثقافي بين فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن الكتاب سجل للتاريخ ووسيلة للتعلم والمعرفة واكتساب المهارات والخبرات فى شتى مجالات العلوم والمعارف.

وأضاف، أن الأدب تعبير حقيقي عن الواقع ويزيدنا فهمًا للمجتمع ومعرفة همومه وتطلعاته وحامل لتراث الأمة وإنجازاتها الثقافية والفكرية، موضحًا أن الثقافة هي المقياس الحقيقي لمدى الرقي الفكري والأدبي والاجتماعي للأفراد والمجتمعات ووسيلة فاعلة للارتقاء بسلوكهم.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والفنون والآداب من أجل إثراء الوعى والمعرفة لدى عامة المواطنين لإحداث نهضة ثقافية حقيقة تعزز وتدعم قيم المجتمع الإيجابية وتحسن من الوضع الفكرى والثقافى لكل فئات المجتمع، مقدمًا الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، والقائمين على تنظيم هذا المعرض.

ودعا محافظ كفر الشيخ أبناء المحافظة إلى زيارة معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب والذي يشارك فيه 27 دار نشر محلية وعربية بالإضافة إلى أحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب، مشيرًا إلى أن هناك تخفيضات تصل إلى 50 % على معظم الكتب بالإضافة إلى وجود كتب تراثية متميزة،مؤكداً أنه أصدر توجيهات للدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بتنظيم رحلات مدرسية للمعرض للإطلاع على الأقسام به، ولشراء الكتب بأسعار مخفضة لتشجيع الطلاب على الإهتمام بالكتاب والثقافة والقراءة.

ومن جانبه، قال هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن وزارة الثقافة حريصة على إقامة معارض الكتب في جميع محافظات الجمهورية لمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المستنير وإثراء الحياة الثقافية بالعلوم والمعارف، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يتضمن فعاليات فنية وأمسيات ثقافية لتشجيع رواد المعرض على زيارته والاستفادة منه، مقدمًا الشكر لمحافظ كفر الشيخ على دعمه المستمر والمتواصل للثقافة وإتاحة فرصة نشر الثقافة والمعرفة إلى كافة ربوع المحافظة.

وأضاف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن ما يميز الكتاب أنه يحمل اليوبيل الفضي لمعرض الكتاب ، مؤكداً أن المعرض سيشهد العديد من الفعاليات الثقافيىة والفية ، كما يضم العديد من الكتب بأسعار مخفضة لتكون في متناول الجميع .

وعلى هامش الافتتاح تم تكريم عدد من رموز فناني محافظة كفرالشيخ، ومنهم الأديب السعيد قنديل، والفنان التشكيلي عبد الوهاب عبد المحسن، وفي نهاية الحفل تم عرض سهرة فنية تقدمها "فرقة النيل للموسيقي والغناء الشعبي بكفر الشيخ"، ثم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة