فيديو.. بلاش تشديه بالتوكة.. تعرفى على الطريقة الأفضل للعناية بشعر ابنتك

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:00 م
فيديو.. بلاش تشديه بالتوكة.. تعرفى على الطريقة الأفضل للعناية بشعر ابنتك طفلة تعتنى بشعرها ـ أرشيفية
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر لا تقتصر على فترة عمرية معينة، ولكن من المفترض أن تبدأ الأم بالاهتمام بشعر بناتها منذ ولادتهن، وهو الأمر الذى توضحه منار رضا خبيرة التجميل والعناية بالشعر لقراء "اليوم السابع"..

image

شعر الأطفال

وأكدت "منار" أن العناية بالشعر تبدأ من يوم ولادتها، مشيرة إلى أنه من اليوم الأول للطفل على الأم أن تغسل شعر طفلها بالشامبو والبلسم، وبعد إتمام العام الرابع يكون شعر الطفل أكثر نموا وطولا، ووجهت نصيحة للأمهات بألا تشد شعر الطفل بـ"التوك"، لأنه ما زال ضعيفا ومن السهل أن تتأثر بصيلات الشعر بهذه العادة السيئة.

haircombing
طفلة تعتنى بشعرها

 

وبعد مرور الأربعة سنوات الأولى للطفل نبدأ فى استعمال حمامات الكريم والزيوت مع مراعاة غسيل حمام الزيت بعد مرور يوم كامل وليس أكثر من ذلك، كما وجهت نصيحة لعشاق الضفائر أن يلتزموا بالمساحات الكبيرة والابتعاد عن شدها بحزم حتى لا يتجعد الشعر.

 

download
طفلة تعتنى بشعرها

كما يجب أن تكون الوسادة قطنية لأن النوم على وسادات غير قطنية يمكنه تقصيف الشعر، مع مراعاة لف الشعر قبل النوم لتسهيل فرده والابتعاد عن النوم والشعر مبلل لعدم تقصفه.

 

كما أن فى فترة المدارس يضطر الأطفال للخروج يوميا للذهاب إلى المدرسة والتعرض لأشعة الشمس التى تسبب تقصف الشعر، وبالتالى يمكن بسهولة للأم وضع كريم واقى للشمس على شعر بناتها حتى لا يتأثر بالشمس يوميا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة