عمومية "النصر للأسمدة" تقرر استمرار الشركة وتعيد تشكيل مجلس الإدارة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:36 م
عمومية "النصر للأسمدة" تقرر استمرار الشركة وتعيد تشكيل مجلس الإدارة عماد الدين مصطفى رئيس القابضة الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية، برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الجمعية، بحضور وليد الرشيد نائب مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمهندس حمدى جابر رئيس مجلس الادارة، وأعضاء مجلس الادارة الجمعية ووكلاء الجهاز المركزى للمحاسبات لمناقشة الميزانية العام المالى المنتهى فى 30/6/2018.

  

واعتمدت الجمعية العامة القوائم المالية للعام المالى المنتهى فى 30/6/2018 بإجمالى خسائر 189 مليون جنيه مقابل خسائر 351 مليون جنيه، عن العام الماضى.

 

كما حققت الشركة اجمالى ايرادات 464 مليون جنيه للعام المالى المنتهى فى 30/6/2018 مقابل 430 مليون جنيه عن العام الماضى.

 

وقال عماد الدين مصطفى رئيس الجمعية العامة، إنه جارى التفاوض حول سداد مديونيات الشركة من الغاز والكهرباء وغيرها باستبدال قطع أراضى مملوكة للشركة، بالإضافة إلى الخطوات الاخيرة من التفاوض حول سداد مديونيات بنك الاستثمار القومى، وقريبا سيتم الإعلان عن الوصول لاتفاق نهائى حول آلية تسوية مديونيات الشركة، مضيفًا: "أننا نعمل على رفع الطاقة الإنتاجية للشركة ورفع كفاءة المصنع باستثمارات جديدة."

 

وفى ذات السياق صدقت الجمعية العامة العادية على تقرير مجلس الادارة وكذلك التصديق على القوائم المالية بإجمالى خسائر 189 مليون جنيه.

 

 كما تم اخلاء مسئولية مجلس الإدارة وكذلك تفويض رئيس الجمعية العامة بإعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد المعاملة المالية عن الدورة الجديدة ضمن قرار التشكيل، مع استمرار المجلس الحالى فى أداء مهامه لحين إعادة تشكيل مجلس الادارة.

 

كما فوضت الجمعية رئيس الجمعية فى تشكيل لجنة فنية لمراجعة ضوابط عملية استخراج شباك البلاتين والمصايد من الأفران والعرض على مجلس إدارة الشركة القابضة خلال شهرين من تاريخ تشكيلها.

 

وأوصت الجمعية الشركة بالرد على كافة الملاحظات التى تم مناقشتها فى الجمعية مع الالتزام بالمعايير المحاسبية والسعى لتسوية الديون.

 

وقررت الجمعية غير العادية استمرار الشركة رغم بلوغ الخسائر 2077 مرة قيمة رأس المال وفق المادة 38 من قانون قطاع الأعمال العام والتى تلزم استمرار الشركات الخاسرة أكثر من نصف رأس المال العرض على الجمعية العامة غير العادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة