"شارع مصر" مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية.. المحافظ: يوفر 3000 وظيفة ويستوعب 69 محلا وعربة طعام متنقلة.. مدير وحدة تطوير العشوائيات: صندوق تحيا مصر يتولى التمويل.. وأصحاب السيارات: ننتظره لحمايتنا

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 05:30 ص
"شارع مصر" مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية.. المحافظ: يوفر 3000 وظيفة ويستوعب 69 محلا وعربة طعام متنقلة.. مدير وحدة تطوير العشوائيات: صندوق تحيا مصر يتولى التمويل.. وأصحاب السيارات: ننتظره لحمايتنا "شارع مصر" مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظة القليوبية فى مساعى كبيرة لخلق متنفس جيد للمواطنين إلى جانب العمل على توفير فرص عمل خلال تلك المشروعات لأبناء المدن، والتى كان آخرها مشروع "شارع مصر"، الذى اعلنت المحافظة عن إعداد دراسة بشأنه وتقديمه للجهات المختصة لدراستها وتنفيذها على أرض الواقع، لتحقيق أكبر لاستفادة منها لأبناء المحافظة.

 

فى البداية أكد الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القلوبية، أن هذا المشروع يتميز بأنه ترفيهى تجارى ويتضمن وحدات ومنشآت خفيفة وسهلة الفك والتركيب، وستقوم الوحدات بالمشروع بالعمل فى أنشطة تقديم المأكولات والمشروبات وعرض المنتجات والترفيه عن المواطنين ويستوعب المشروع 44 محلا و12 عربة متحركة و13 محلا تجاريا. 

شارع مصر مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية (1)

وأوضح "عبد الحليم"، أن هذا المشروع يهدف إلى إتاحة فرص عمل للشباب من كافة المستويات من صغار المستثمرين والشباب الباحثين عن العمل وصغار المنتجين بعدد 754 فرصة عمل مباشرة وأربع أضعاف هذا العدد فرص عمل غير مباشرة مع الحرص على تنظيم نشاط عربات الطعام المتنقلة بشكل حضارى منظم، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للاستثمار والرواج التجارى والاقتصادى بالقليوبية.

 

 ومن ناحيته قال إسلام رجب، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقليوبية، أن المشروع سيقام على مساحة 18500م2 وهذا المكان يطل على الضفة الشرقية لنهر النيل بمدينة بنها بمنطقة الفيلات، فهو عبارة عن منطقة ترفيهية تتكون من جزئين الأول عبارة عن سيارات للطعام والآخر عبارة عن محلات ثابتة وسيوفر الكثير من فرص العمل.

 

واضاف مدير وحدة تطوير العشوائيات فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الممول للمشروع والمدير له سيكون صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى حيث سيتم إسناده إلى شركات المقاولات المختصة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا عمل دراسة جدوى للمشروع لبحث التكلفة الكاملة حتى الانتهاء منه.

 

وأوضح "رجب"، انه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل بقيادة الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية لوضع اللمسات النهائية بشأن المشروع مشيرا إلى أنه من المقرر تسليم منطقة العمل للشركة المنفذة بعد شهر من الآن، مشيرا إلى أن المشروع سيتضمن ممشى كبير جدا وسيتم فتحه أمام الجميع ليكون متنفس للمدينة بأكملها.

 

وتابع، أنه سيتم عرض المواصفات المطلوبة بالمحلات المقرر إنشائها وتحديد انواع الطعام أيضا لسيارات الطعام المتنقلة فور البدء الرسمى لتنفيذ المشروع، بحيث يتم تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكترونى للمحافظة وتحديد الفائزون لبدء التعاقد مع المحافظة وتخصيص المناطق لهم، لبدء العمل الرسمى به.

 

فيما قال أحمد محمود، أحد أصحاب سيارات الطعام المتنقلة، أنه فور إعلان المحافظة عن نيتها فى تنفيذ هذا المشروع شعر بارتياح لتحديد مناطق لسيارات الطعام بهذا المشروع، موضحا "أكيد المشروع ده هيبقى منطقة جذب للمواطنين وبالتالى هيعمل لينا زبون ونرتاح من البهدلة، بالرغم من أنه مشروع كويس جدا، وساعد شباب كتير بالمحافظة على فتح بيوت، وننتظر دفعة جديدة من تلك السيارات لباقى الشباب الذى لم يحالفه الحظ فى الدفعة السابقة".

 

شارع مصر مشروع ترفيهى تجارى بالقليوبية (2)
 

وأضاف "محمود" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تدخل المحافظة نفسها فى تنظيم أماكن السيارات سيجعل نجاح المشروع أمرًا واقعيًا وسيساعد فى تنظيم عملية البيع، مشيرا إلى أنه لابد من تحديد أسعار رمزية تتناسب مع الشباب نظير العمل فى هذا المشروع، وتشديد الرقابة على كل العاملين من سيارات ومحلات وتحديد الأسعار لعدم استغلال المواطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة