أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يستقبل السفير الأرجنتينى لتعزيز العلاقات الثنائية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 02:30 م
محافظ المنيا يستقبل السفير الأرجنتينى لتعزيز العلاقات الثنائية جانب من اللقاء
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ادواردو انطونيو، سفير جمهورية الأرجنتين بمصر، يرافقه مارتين برسينزا مسئول الشئون الاقتصادية والتجارية بالسفارة، وذلك فى إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات فى شتى المجالات.

أعرب المحافظ عن سعادته بالزيارة التى تجسد قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين، واستعرض المحافظ مع السفير الارجنتينى أهم وأبرز المقومات التى تتميز بها عروس الصعيد من حيث موقعها الجغرافى المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة وأهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ، والخطط المستقبلية للتنمية.

أكد المحافظ أن المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا بالجمهورية، ويوجد بها منطقة صناعية، تضم مصانع متعددة واشتهرت المحافظة بصناعة الغزل والنسيج من خلال محالج الاقطان وستعيد الدولة احياء تلك الصناعة مرة اخرى على ارض المحافظة من خلال المدينة النسيجية الحرة والتى يجرى انشائها على مساحة 306 فدان بالمنطقة الصناعية لتضم كل مصانع الغزل والنسيج وتعود الريادة لمصر مرة اخرى فى صناعة الغزل والنسيج، ولفت الى ان المنيا تضم دير السيدة العذراء بمركز سمالوط، وهو أحد المواقع الهامة التى مرت بها العائلة المقدسة وأقامت فيها أثناء رحلتها إلى مصر وتم وضعها ضمن خريطة الحج السياحى على مستوى العالم وقد اعلن ذلك بابا الفاتيكان.

من جانبه، أشاد السفير الارجنتينى، بعمق العلاقات الدبلوماسية المصرية الأرجنتينية وأواصر المحبة والتعاون بين الدولتين، مؤكدًا على سعى الحكومة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وقدم مدراء المنطقة الصناعية والسياحة والاستثمار بالمحافظة عرضا مبسطا حول ابرز المقومات السياحية والصناعية والاستثمارية بالمحافظة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة