"شئون البيئة" يبحث مع أصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد تطوير الصناعة

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:03 م
"شئون البيئة" يبحث مع أصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد تطوير الصناعة جانب من الاجتماع
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، اليوم، لقاءً مفتوحا مع أصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد بالقاهرة، بحضور المهندس أيمن شتا رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية بوزارة البيئة والدكتور محمد فاروق مدير عام التفتيش البيئى بوزارة البيئة والدكتور على سنجر نائب رئيس الجمعية التعاونية الإنتاجية لتصنيع مواد البناء بالجيزة ورئيس رابطة مصنعى الطوب.

 

واستهدف صلاح، من تنفيذ اللقاء العمل على إجراء حوار مباشر مع أصحاب مصانع الطوب للعمل على تطوير الصناعه من خلال تقدير الدعم الفنى اللازم من قبل وزارة البيئة والاستماع إلى رؤيتهم فى الاجراءات التى من شأنها المساهمة فى ترشيد استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الناتجة عن نظام حرق الوقود الذى قد يسبب تأثير سلبى على البيئة والصحة العامة.

 

كما استثمر الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة اللقاء وعرض على أصحاب مصانع الطوب أن يقوموا بدراسة فنية واقتصادية لإقامة مصنع لتدوير مخلفات الهدم والبناء لاستخدامها كمدخل فى صناعة مواد البناء من طوب وبلدورات..... الخ

 

وقد رحب أصحاب مصانع الطوب بمنطقة عرب ابو ساعد بنتائج اللقاء وبادروا بالالتزام بوقف استخدام حرق انواع الوقود التى من شأنها التأثير على البيئة خلال فترة مواجهه نوبات تلوث الهواء.

 

كما صرح الدكتور صلاح اثناء اللقاء بانه سيلتقى بهم بصفة دوريه للتنسيق المشترك معهم للنهوض بالوضع البيئى للمنطقة والمحافظة على الثروات الطبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة