أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تتخذ تدابير جديدة لتعزيز النمو السكانى فى عام 2019

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 08:05 م
روسيا تتخذ تدابير جديدة لتعزيز النمو السكانى فى عام 2019 الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت تاتيانا جوليكوفا نائبة رئيس الوزراء الروسى لشؤون السياسة الاجتماعية، اليوم الإثنين، بأن الحكومة الروسية قد تستحدث مجموعة جديدة من التدابير الرامية إلى الحد من الفقر وتحفيز النمو السكانى فى عام 2019.

وقالت جوليكوفا لوكالة أنباء سبوتنيك (بحسب نسختها الإنجليزية) "أنا لا أستبعد أن نتخذ إجراءات إضافية بشأن الدعم الديموجرافى، وربما لدعم الأسر التى لديها أطفال"، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن مجموعة التدابير الجديدة فقط بعد الربع الأول من عام 2019، نظرا لاحتياج الحكومة أولاً إلى تلقى جميع بيانات هذا العام عن الوضع الاجتماعى الاقتصادى فى روسيا.

كما أشارت إلى أن خفض مستوى الفقر إلى النصف بحلول عام 2024 فى روسيا كان من بين المهام الأكثر تحديًا التى يتضمنها قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حول الأهداف الوطنية، الذى صدر فى مايو الماضي.

وأشارت إلى أنه "حتى إذا حكمنا من خلال التوقع الحالى، فإننا نرى أنه إذا لم نتخذ إجراءات، فسوف نتخلف 1.5 بالمائة عن المستوى المرغوب لتخفيض معدل الفقر، وعلينا أن نقدر كيف يمكننا أن نعوض هذه النسبة 1.5 بالمائة، بأية تدابير"

وتابعت جوليكوفا بالقول إن الحكومة ستدرس هيكل الفقر فى البلاد، بما فى ذلك الاتجاهات الجديدة لعام 2018. مضيفة أنه "يجب أن نأخذ الوضع على محمل الجد" ، وأنه من السابق لأوانه الخوض فى التفاصيل حول الإجراءات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة