أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "تنسيقية الهجرة غير الشرعية": الحل السحرى للقضية هو تحقيق التنمية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 02:23 م
رئيس "تنسيقية الهجرة غير الشرعية": الحل السحرى للقضية هو تحقيق التنمية السفيرة نائلة جبر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية المصرية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن مشكلة بطالة الشباب تؤرق جميع الحكومات سواء المتقدمة أو النامية، وقد أدت هذه المشكلة إلى تنامى ظاهرة الهجرة غير الشرعية فى العديد من الدول، وتفاقمت المشكلة مع وجود توترات سياسية ومشاكل داخلية فى بعض دول المنطقة العربية والأفريقية.
 
جاء ذلك خلال كلمتها فى مؤتمر بطالة الشباب والهجرة غير الشرعية "الهروب إلى المجهول"، والذى ينظمه الاتحاد العربى للشباب والبيئة بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية وبحضور ممثلى الدول العربية.
 
وأوضحت أن مصر من الدول التى أولت هذه القضية عناية خاصة، حيث بادرت بإنشاء آلية تنسيقية تضم 26 وزارة وهيئة وطنية معنية بهذا الشأن.
 
وأشارت إلى أن مصر استطاعت من خلال هذه الآلية التنسيقية صياغة أول قانون فى الشرق الأوسط يضع تعريفا متكاملا، لجريمة تهريب المهاجرين ويحدد العقوبات الرادعة لمن يقترف هذا الجرم، كما تم اعتماد اللائحة التنفيذية الخاصة به من مجلس الوزراء هذا العام، لافتة إلى أن الدواء السحرى لقضية الهجرة غير الشرعية يكمن فى تحقيق التنمية ولا توجد دولة قادرة على القيام بهذا الدور بمفردها ولكن على الدرلة وضع الركائز الأساسية، وعلى مجتمع قطاع الأعمال والمجتمع المدنى المشاركة فيه وتحمل المسئولية الاجتماعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة