جوناثان وينر: أمريكا لن تتخلى عن المنطقة العربية.. وتركيا تنتهك حقوق الإنسان

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:05 م
جوناثان وينر: أمريكا لن تتخلى عن المنطقة العربية.. وتركيا تنتهك حقوق الإنسان السفير جوناثان وينز مبعوث الرئيس الأمريكى السابق أوباما لشئون السلام في ليبيا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير جوناثان وينز، مبعوث الرئيس الأمريكى السابق أوباما لشئون السلام فى ليبيا، أن الإخوان المسلمين يمثلون مجموعة معقدة من المشكلات، فأحزاب الإسلام السياسى متعددة.

وأشار "وينز"، خلال لقئه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين، إلى أن أمريكا لم تكن داعمة للإخوان، ولكن المصريين انتخبوهم بعد مطالبتهم بالتغيير، ومن ثم كان لزاما على أمريكا تدعيم خيار الشعب المصرى.

وأضاف أن أمريكا لن تتخلى عن المنطقة العربية أو ترفع يدها عنها، ولكن يجب أن نكون حذرين عند التغيير.

واوضح المبعوث السابق للرئيس الأمريكى باراك أوباما لشئون السلام فى ليبيا، أن العلاقات بين تركيا وأمريكا أصبحت صعبة، وهناك خلافات كثيرة بينهم الآن، مشيرًا إلى أن إدارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لا تتعامل مع أمريكا كدولة حليفة، ولم تحرص على علاقتها مع أمريكا.

وذكر، أن تركيا بها اضطرابات داخلية كالغضب الموجود فى الشوارع واعقتال الحكومة لعدد من الصحفيين وأفراد من المجتمع المدنى وانتهاكات كثيرة لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن تركيا الآن تمر بأزمة علاقات مع دول كثيرة.

وطالب "وينر"، تركيا بمراجعة نفسها بشأن علاقاتها الخارجية مع الدول، متوقعًا أن تركيا ستأخذ وقتًا طويلاً لتغيير سياساتها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة