أستاذ علوم سياسية: مصر تتعامل مع أمريكا من مبدأ الاستثمار والشراكة (فيديو)

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 06:54 م
أستاذ علوم سياسية: مصر تتعامل مع أمريكا من مبدأ الاستثمار والشراكة (فيديو) الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك قضايا رئيسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، موضحا أن القمة بينهما لن تكون قمة "إطار"، أى لن تركز على التفاصيل الخاصة بمجرى العلاقات، لأن العلاقات متميزة، والرئيس السيسى مُرحب به فى الدوائر الأمريكية.

 وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، أن هناك حفاوة كبيرة بوسائل الإعلام الأمريكية لمتابعة زيارة الرئيس السيسى، لافتاً إلى أنه سيتم طرح رؤى خاصة إقليمية متعلقة بموقف مصر فى القضية الفلسطينية، حيث موقفنا لا يتسق مع الموقف الأمريكى.

وذكر أن القمة ستركز بالأساس على دعم العلاقات الثنائية فى جملة من التطورات المتعلقة بملف الإرهاب، وجزء منها بخبرة مصر فى مواجهة الإرهاب طوال الفترة الماضية، والحالة الناجحة فى السياسية المصرية فى التعامل مع منابع الإرهاب، ومكافحة الإرهاب بعلى رأس الأولويات لأن تجربة مصر ناجحة.

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تتعامل مع أمريكا من مبدأ الاستثمار والشراكة، موضحاً أن هناك تأكيدا أمريكيا أن مصر دولة محورية، فى إقليم مضطرب يعانى من حالة عدم الاستقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة