الهند تهنئ مرشح المعارضة فى جزر المالديف على فوزه فى الانتخابات الرئاسية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 08:26 ص
الهند تهنئ مرشح المعارضة فى جزر المالديف على فوزه فى الانتخابات الرئاسية رئيس الوزراء الهندى مودى
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأت الهند اليوم الإثنين، مرشح المعارضة فى جزر المالديف إبراهيم محمد صليح على فوزه فى الانتخابات الرئاسية التى جرت فى البلاد أمس، مشيرة إلى أن هذه الانتخابات تعكس التزام البلاد بقيم الديمقراطية وحكم القانون.

كما أعربت الهند - حسبما نقلت قناة (إن.دي.تي.في.) الهندية - عن أملها فى أن تؤكد لجنة الانتخابات فى جزر المالديف رسميا النتيجة فى أقرب وقت ممكن.

بدورها، قالت وزارة الشئون الخارجية الهندية "نرحب بالانتهاء الناجح من عملية الانتخابات الرئاسية الثالثة فى جزر المالديف والتى وفقا للمعلومات الأولية فاز بها إبراهيم محمد صليح".

وأضافت الوزارة "نهنئ بحرارة إبراهيم محمد صليح على فوزه ونأمل أن تؤكد لجنة الانتخابات رسميا النتيجة فى أقرب وقت ممكن".

وكان مرشح المعارضة إبراهيم محمد صليح قد أعلن فوزه فى هذه الانتخابات التى ينظر إليها على نطاق واسع على أنها استفتاء على الديمقراطية فى البلاد، وذلك على منافسه الرئيس الحالى عبد الله يمين الذى كان يسعى للفوز بولاية ثانية.

وقد توجه الناخبون أمس إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية حيث شهدت عملية التصويت كثافة عالية مما دفع السلطات إلى تمديد عدد ساعات التصويت.

يذكر أن المالديف أصبحت من الديمقراطيات متعددة الأحزاب فى عام 2008 بعد عقود من الحكم الاستبدادى.

ويشار إلى أن العلاقات بين الهند وجزر المالديف قد توترت بعد أن أعلن الرئيس يمين حالة الطوارئ فى البلاد فى الخامس من فبراير الماضى فى أعقاب صدور أمر من المحكمة العليا فى البلاد بإطلاق سراح مجموعة من زعماء المعارضة الذين أدينوا فى محاكمات انتقدت على نطاق واسع.

وكانت الهند قد انتقدت حكومة يمين لفرض حالة الطوارئ وحثتها على استعادة مصداقية العملية الانتخابية والسياسية بإطلاق سراح السجناء السياسيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة