روسيا تبدى استعدادها لمساعدة الهند فى إطلاق أول بعثة مأهولة إلى الفضاء

الأحد، 23 سبتمبر 2018 09:33 م
روسيا تبدى استعدادها لمساعدة الهند فى إطلاق أول بعثة مأهولة إلى الفضاء صاروخ فضاء
نيودلهى /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام هندية، بإمكانية إبرام موسكو ونيودلهى اتفاقًا بشأن تبادل الخبرات والتفاعل، استعدادًا لإطلاق أول بعثة هندية مأهولة إلى الفضاء.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية "بى تى أي" عن مصادر رسمية، أن الجانبين يمكن أن يوقعا العقد خلال الزيارة الرسمية للرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى نيودلهى الشهر المقبل.

وقال وزير الخارجية الهندى سوشما سواراج، فى وقت سابق، إن نيودلهى تنتظر زيارة الرئيس الروسى يوم 4 أكتوبر.

وأوضح رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية كايلاسواديفو سيفان أن أفراد الطاقم الفضائى الوطنى الهندى الأول سيتلقون التدريب فى إحدى الدول الأجنبية، وهناك احتمال بأن تكون هذه الدولة روسيا.

وأعلن مصدر فى صناعة الصواريخ الفضائية الروسية، أن المؤسسة الحكومية "روسكوزموس" فى سياق المحادثات مع وفد الهند، قدمت اقتراحًا حول مشاركة الخبراء الروس فى اختيار وتدريب رواد الفضاء الهنود للرحلة الفضائية.

يذكر أن الهند تعمل على تطوير برنامجها الفضائى الذاتى منذ عام 1947، ويجرى هذا العمل تحت رئاسة الإدارة الحكومية للأبحاث الفضائية، التى تتولى المسؤولية عن تنظيم العمل الخاص بتنسيق جهود مختلف الهيئات والشركات فى إطار البرنامج الفضائى الوطنى بالإضافة إلى المسائل المتعلقة بصناعة الصواريخ الفضائية.

وتمكنت الهند من تطوير التكنولوجيا الأكثر أهمية المطلوبة لإرسال البعثة إلى الفضاء، فيما تقوم الإدارة الحكومية حاليًا بإجراء مشاورات مع القوات الجوية الهندية لاختيار أفضل المرشحين للحصول على التدريب على العمل ضمن تشكيل طاقم الفضاء، وهو ما يحتاج بدوره قرابة عامين أو ثلاثة أعوام.

ووفقا لما سبق وأعلن رئيس وزراء الهندى ناريندرا مودي، فإن الهند تخطط لإرسال أول بعثة وطنية مأهولة إلى الفضاء قبل عام 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة