أكرم القصاص - علا الشافعي

"أحمد" ذو 7 سنوات يفقد إحدى عينيه فى أول يوم دراسى بالشرقية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 01:55 ص
 "أحمد" ذو 7 سنوات يفقد إحدى عينيه فى أول يوم دراسى بالشرقية الطالب "أحمد" ذو 7 سنوات يفقد إحدى عينيه بمدرسة بالشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا عايز عينى مش شايف حاجة خالص قدامى أنا شايف حاجة سودة" هذة الكلمات رددها الطفل " أحمد عادل محمد" 7 سنوات تلميذ بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة عمر إبن الخطاب بإدارة العاشر من رمضان التعليمية، بمحافظة الشرقية، بعد إصابته بانفجار فى قرنية العين اليسرى بعد 3 ساعات من بداية العام الدراسى الجديد، على يد زميل له.

76a48a2f-ff62-41fd-b999-573713387873

اللى حصل دا إهمال جسيم، هكذا وصف " ماهر حسنى" خال الطفل، الحادث الذى تعرض له نجل شقيقته، قائلا شقيقتى ذهبت بنجلها صباح اليوم الدراسى الأول إلى المدرسة، وانتظرت حتى دخل الفصل، وفى تمام الساعة الحادية عشر، تلقيت اتصالا من مدرسة بالمدرسة، تخبرها بضرورة الحضور إلى مركز خاص للعيون لأن الطفل مصاب فى حاجة طارت فى عينه، دون إخطارنا بالحقيقة.

482d661b-1904-4808-af35-8a2ad173ff1c

وتابع خال الطفل، أنه توجه مسرعا برفقة شقيقته، وتبين من خلال التقرير الطبى بالمركز الخاص، أن الطفل مصاب بإنفجار فى قرنية العين اليسرى، وللأمانة عندما وصلنا للمركز وجدنا مدرستين بالمدرسة وفاتن فتحى، مديرة الإدارة التعليمية، متواجدة مع الطفل ولم تتركه، ونسقت لنا مع مستشفى الزقازيق الجامعى، وتم نقل الطفل إلى المستشفى الجامعى، ومنها إلى مستشفى صيدناوي، وقام رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد عبد البارئ، بإرسال استشارى للطفل بمستشفى صيدناوى وتم إجراء عملية جراحية له، والطفل يحتاج إلى عناية وبقاء بالمستشفى لمدة 7 أيام، ونطالب بنقله إلى القصر العينى. أو إلى المركز الطبى العالمى لأن الطفل سوف يحتاج إلى عمليات أخرى.

 

وأضاف خال الطفل، أن نجل شقيقته يبكى من لحظة الإصابة، وخروجه من غرفة العمليات قائلا: "أنا عايز عينى يا خالوا أنا مش شايف حاجة خالص بيها أنا شايف حاجة سودة، موضحا أنه قال له أن زميله فى الفصل أصابه بسيخ حديد فى عينه وأن قميصه غرق فى دمائه.

وتابع خال الطفل، إنه يوجد إهمال من إدارة المدرسة لإن إصابة الطفل حدثت أثناء الحصة الدراسية وفى حضور مدرسة الفصل، وأن الديسكات المتواجدة ويجلس عليها غير مطابقة للمواصفات وتشكيل خطورة على حياة التلاميذ لأنها من الشبك الحديدى.

c72612f2-6cd4-4d4b-8f46-3c029f53e815

 

وكان اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا باستقبال مستشفى "صيدناوي" بمدينة العاشر من رمضان، للطفل "أحمد عادل محمد" تلميذ بالصف الثانى الابتدائى، مصابًا بفقأ عينه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 45 جُنح ثان العاشر من رمضان لسنة 2018.

 

وتبين من التحريات الأولية التى قام بها الرائد محمد عبد الغفار، رئيس مباحث قسم ثانى العاشر من رمضان، برئاسة العقيد محمد هلال، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع العاشر من رمضان، أنه أثناء تواجد التلميذ داخل فصله المدرسى بمدرسة "عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي، بالمجاورة 48، أثناء قيام التلميذ " أحمد س" 7 سنوات، بمحاولة سحب حقيبته من الديسك الشبك الحديدي، وإنتزع جزء من سيخ حديدى من الديسك، بعد أن ظل يلعب به حتى سقط فى يده، وأثناء ألقاء الحديد من الشباك أصابت عين الطفل الأول.

توجهت قوة من الشرطة إلى المدرسة، وتم التحفظ على مدرسة الفصل ومشرفة النشاط، والطفل الذى أصاب زميله، وتم إخطار النيابة العامة بقسم ثانى العاشر للتحقيق فى الواقعة، برئاسة خالد صلاح، مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد القاضى، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

.

و فى سياق متصل، قررت فاتن فتحي، مدير إدارة العاشر التعليمية، إحالة الواقعة للشئون القانونية وللنيابة العامة.

وقالت لـ"اليوم السابع" أنه فور علمها بالواقعة، توجهت إلى الفور إلى المدرسة، ورافقت الطفل فى المستشفى، واتصلت بالدكتور خالد عبد البارئ، رئيس جامعة الزقازيق، وأرسل فريق طبى، من مستشفى "الزقازيق" الجامعى إلى مستشفى "صيدناوى" وأجروا عملية جراحية عاجلة للتلميذ.".

 

وأشادت فاتن فتحى، مديرة الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان، بجهود الدكتور خالد عبدالبارى، رئيس جامعة الزقازيق، مؤكدةً أنها فور الواقعة هاتفته، وبدوره أرسل على الفور فريق طبى من مستشفى "صيدناوى" حيث تم إجراء عملية جراحية عاجلة للطفل.

 

فيما قررت نيابة العاشر من رمضان بإشراف المستشار محمد القاضى، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، صرف الطفل من سرايا النيابة، وتسلميه إلى أحد أهليته لرعايته، وحضر جده من والدته وتسلمه، كما قررت صرف المدرسة والمشرفة من النيابة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسين

لا حول ولا قوه الا بالله

حسبنا الله و نعم الوكيل مستقبل الطفل باض و اهلو الله يكون في عونهم اهمال من المدرسه واهمال في تربيه الطفل الجاني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة