أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر كواليس 90 دقيقة من اجتماع "تأسيسية الإعلاميين" لاختيار مرشحى الهيئات.. 4 مرشحين للهيئة الوطنية و2 للأعلى للإعلام.. وإيناس جوهر والديهى والشاعر أبرز المرشحين.. والكنيسى: لن نفصح عن الأسماء تجنبا للحرج

الأحد، 23 سبتمبر 2018 02:00 ص
ننشر كواليس 90 دقيقة من اجتماع "تأسيسية الإعلاميين" لاختيار مرشحى الهيئات.. 4 مرشحين للهيئة الوطنية و2 للأعلى للإعلام.. وإيناس جوهر والديهى والشاعر أبرز المرشحين.. والكنيسى: لن نفصح عن الأسماء تجنبا للحرج اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين تختار مرشحى الهيئات
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين اجتماعا لها، السبت، استمر قرابة 90 دقيقة وذلك لاختيار مرشحى النقابة لعضوية الهيئات الإعلامية الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام.

ولجأ أعضاء اللجنة التأسيسية خلال الاجتماع إلى التصويت وخاصة بعد كثرة أعداد المرشحين، فيما شدد حمدى الكنيسى رئيس اللجنة على الأعضاء بعدم الإفصاح عن أى أسماء معلنا عن اتخاذ أى إجراءات ضد المسربين لأسماء المرشحين من قبل النقابة.

و أكدت مصادر مطلعة، أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين انتهت خلال اجتماعها اليوم السبت، من اختيار مرشحى النقابة لعضوية الهيئات الإعلامية الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام .

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من بين الشخصيات المرشحة لعضوية الهيئة الوطنية للإعلام الإذاعية الكبيرة إيناس جوهر، والإعلامى جمال الشاعر، والإعلامية سناء منصور، وأن من بين الشخصيات المرشحة لعضوية المجلس الأعلى للإعلام الإعلامى نشأت الديهى.

وفى السياق ذاته، علق حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلامية على تلك الأسماء قائلا: "ملتزمون بعدم الإفصاح عن أسماء مرشحى النقابة، وأى أسماء تطرح قد تكون صحيحة أو غير صحيحة".

أكد حمدى الكنيسى، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، أن اللجنة انتهت منذ قليل من اختيار مرشحى النقابة لعضوية الهيئات الإعلامية الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف حمدى الكنيسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة رشحت 4 شخصيات لعضوية الهيئة الوطنية للإعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة مرشح واحد فقط واثنين للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة مرشحا واحدا فقط.

وأشار حمدى الكنيسى إلى أن اللجنة التأسيسية قررت بالإجماع عدم إعلان أسماء المرشحين حتى لا يكون هناك حرج لأى من الشخصيات التى لم يصبها الحظ، مشددا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات ضد أى عضو سيقوم بتسريب الأسماء.

وأشارت سهام صالح وكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إلى أن اجتماع اللجنة استمر قرابة ساعة ونصف، مؤكدة أن اختيار المرشحين جاء من خارج أعضاء اللجنة التأسيسية وأن هناك تمثيلا للمرأة فى الترشيحات.

ونوهت سهام صالح إلى أن اختيار مرشحى النقابة جاء بناء على المعايير المحددة فى القانون ومعيار الكفاءة الإدارية والمهنية، مشيرة إلى أن اللجنة رشحت 4 شخصيات إلى الهيئة الوطنية للإعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة مرشح واحد فقط واثنين من المرشحين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة مرشح واحد فقط.

يذكر أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام حدد عدد من الشروط والمعايير التى سيتم ترشيحها للتعيين فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، وجاء على رأسها أن يكون العضو متمتعا بحقوقة المدنية والسياسية والتمتع بخبرة عملية لا تقل عن ١٥ عاما، ألا يكون مالكا لأية مؤسسة صحفية أو إعلامية وألا يكون العضو قد حكم علية بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ومالم يكن قد ورد إليه اعتباره وإلا يكون قد حكم عليه بعقوبة تأديبية خلال الثلاث سنوات السابقة على تعيينه، وإلا يكون مالكا أو مساهما فى ملكية أية مؤسسة صحفية أو وسيلة إعلامية وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى من أدائها قانونا وأن يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن خمسة عشر عاما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة