أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابتا الصحفيين والإعلاميين ترفعان شعار "لا للمجاملات" فى ترشيحاتهما للهيئات الإعلامية.. تحددان معايير اختيار المرشحين وتكشفان عن تمثيل المرأة والشباب فى الترشيحات.. عبد المحسن سلامة: يظل فيصل الخبرة هو الأساس

السبت، 15 سبتمبر 2018 07:00 ص
نقابتا الصحفيين والإعلاميين ترفعان شعار "لا للمجاملات" فى ترشيحاتهما للهيئات الإعلامية.. تحددان معايير اختيار المرشحين وتكشفان عن تمثيل المرأة والشباب فى الترشيحات.. عبد المحسن سلامة: يظل فيصل الخبرة هو الأساس نقابتا الصحفيين والاعلاميين ترفعان شعار "لا للمجاملات"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "لا للمجاملات "..تبدأ نقابتى الصحفيين والاعلاميين فى اختيار مرشحيهما للهيئات الاعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام و الهيئة الوطنية للصحافة و الهيئة الوطنية للاعلام وفقا للمعايير التى حددها قانون الصحافة و الاعلام .

حيث ترشح نقابة الصحفيين 4 للهيئة الوطنية للصحافة على أن تختار مؤسسة الرئاسة اثنين يمثلان الصحافة القومية و اثنين للمجلس الأعلى للاعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة مرشح واحد فقط ،بينما ترشح نقابة الاعلاميين مرشحين لعضوية الهيئة الوطنية للاعلام على ان يتم اختيار مرشح واحد فقط و مرشحين لعضوية المجلس الأعلى على أن يتم اختيار مرشح واحد فقط.

ومن جانبه ،أكد حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، أن اللجنة ستعقد اجتماعا لها اليوم السبت لاختيار ممثليها فى الهيئات الإعلامية الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف حمدى الكنيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اختيار الممثلين بناء على معايير منطقية من بينها أن يكون المرشح ذو خبرة وحماس وأن يكون على استعداد للعمل العام بشكل جيد، موضحا أنه من الوارد أن يكون هناك تمثيل للمرأة فى الترشيحات للهيئات الإعلامية.

واشار حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، الى أنهم سيراعوا تمثيل الشباب و المرأة فى ترشيحاتهم للهيئات الاعلامية .

وأوضح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعا له لاختيار المرشحين للهيئات الإعلامية الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، مضيفا أن الخبرة ستحكم فى الاختيار.

وأردف عبد المحسن سلامة فى تصريح لـ"اليوم السابع" قائلا:"يظل فيصل الخبرة الأساس في اختيار المرشحين للهيئات الإعلامية، يجب أن يكون للمرشح رؤية لحل الأزمات التى تعانى منها الصحافة لأننا فى أزمة كبيرة، ولابد أن  يكون المرشح ملما بالمشاكل ويساعد على حلها ".

ولفت نقيب الصحفيين إلى أنه سيتم اختيار 4 مرشحين للهيئة الوطنية للصحافة و 2 للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .

ولفت حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين الى أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعا له الاربعاء القادم لاختيار مرشحى النقابة للهيئات الاعلامية ،مشيرا الى أنه سيتم اختيار 4 مرشحين للهيئة الوطنية للصحافة يتم اختيار اثنين من بينهم و ترشيح 2 للمجلس الأعلى للاعلام على أن يتم اختيار واحد فقط.

وشدد حاتم زكريا فى تصريح لـ"اليوم السابع"،على أنه سيتم التوازن فى الترشيحات ما بين المؤسسات الصحفية القومية و المؤسسات الصحفية الخاصة ،مشددا على ان من يأتى للهيئة الوطنية للصحافة لابد أن يكون لديه خبرة فى إدارة المؤسسات الصحفية القومية وواعى بمشاكلها .

ونوه حاتم زكريا إلى إن القانون حدد عدد من الشروط لاختيار الشخصيات المرشحة من بينها أن يكون المرشح يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن خمسة عشر عامًا،و ألا يكون قد حُكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة،وألا يكون قد حُكم عليه بعقوبة تأديبية خلال السنوات الثلاثة السابقة على تعيينه، وألا يكون مالكًا أو مساهمًا فى ملكية أية مؤسسة صحفية أو وسيلة إعلامية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى من أدائها قانونًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة