أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. فى أول أيام الدراسة بالمحافظات.. مدرسة بسوهاج تستعين بـ"حاوى" لاستخراج ثعبان من داخل معمل علوم.. فصل طالب ثانوى فنى ببورسعيد بعد صفعه معلمة.. ومحافظ الدقهلية للطالبات: "استمتعوا بالدراسة وهيصوا واتبسطوا "

الأحد، 23 سبتمبر 2018 12:00 م
صور.. فى أول أيام الدراسة بالمحافظات.. مدرسة بسوهاج تستعين بـ"حاوى" لاستخراج ثعبان من داخل معمل علوم.. فصل طالب ثانوى فنى ببورسعيد بعد صفعه معلمة.. ومحافظ الدقهلية للطالبات: "استمتعوا بالدراسة وهيصوا واتبسطوا " جانب من سير الدراسة بالمحافظات فى أول أيام العام الدراسى
المحافظات محمود مقبول – شريف الديب – محمد سليمان - ندا سليم – إبراهيم سالم - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتظمت اليوم الأحد الدراسة فى جميع محافظات الجمهورية، حيث تستقبل قرابة 55 ألف مدرسة تضم ما يقرب من 22 مليون طالب وطالبة فى النظامين الجديد والقديم.

 

واستقبلت المدارس الطلاب بالزينة وطابور الصباح، وتحية العلم والسلام الجمهورى مع التركيز على تعريف الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالنظام الجديد للتعليم وأهدافه ونتائجه.

اول يوم دراسة (10)

محافظة سوهاج

وسادت حالة من الذعر الطلاب والمعلمين بمدرسة أحمد عبد الرؤف عثمان الإعدادية بقرية نزلة عمارة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، عقب عثور القائمين على المدرسة على "ثعبان دفينة داخل معمل العلوم" بالطابق الثانى بالمدرسة، مما جعل القائمون على المدرسة يقومون بإغلاق المعمل وإخلاء الطابق الثانى تماما والمخصص للإداريين.

 

وأكد شهود عيان بالمدرسة، على أنه أثناء قيام العاملين بفتح باب المعمل الخاص بالمدرسة شاهدوا " ثعبان الدفينة"، داخل المعمل، الأمر الذى خلق حالة من الذعر، حيث تم إخطار الوحدة البيطرية، والتى أفادت بعدم توافر مبيدات لقتل هذا الثعبان، وليس لديها الخبرة الكافية للتعامل معه.

اول يوم دراسة (8)

على الفور، استعانت إدارة المدرسة، بشخص متخصص فى استخراج الثعابين "حاوى" من قرية حاجر مشطا المجاورة لمقر المدرسة، للتعامل مع الدفينة والذى قام بفتح المعمل والبحث عنها، وأكد أنها غير موجودة، لافتا إلى أنها تحتاج إلى رمال للاختباء فيها، وأنه من الواضح أنها هربت خارج المعمل بعد سماعها الأصوات.

 

وأوضح "الحاوى"، أن الدفينة طولها حوالى متر وهى عمياء وتقوم بالقفز على الأشخاص، من خلال الأصوات، وهى منتشرة بشكل كبير، نظرا لأن المنطقة المحيطة بالمدرسة منطقة جبلية وتنتشر بها الثعابين.

اول يوم دراسة (9)

ومن جانبه قال خالد يوسف مدير إدارة طهطا التعليمية، إن الإدارة قامت بمخاطبة البيئة والسكان والطب البيطرى والصحة للتحرك إلى المدرسة، والتعامل مع الواقعة بسرعة حفاظا على الجميع بالمدرسة.

اول يوم دراسة (6)

كما قام اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج، يرافقه اللواء على صالح نائب المدير لقطاع الشمال والعميد مصطفى إبراهيم مدير إدارة مرور سوهاج والدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم وشريف السيد حسين رئيس مجلس مدينة المراغة بتوزيع كراسات وكتب تلوين على طلاب مدرسة نجع العرب بإدارة المراغة التعليمية، وذلك تكريما نجلى أحد الشهداء بالمدرسة.

 

ومن جانبه قال اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج، إنه طبقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بضرورة التواصل المجتمعى بين أجهزة الأمن والتربية والتعليم واحتفالا بالعام الدراسى الجديد وجاء تكريم نجلى أحد الشهداء بمدرسة نجع العرب تخليدا لدور البطولى الذى قدموه فى الدفاع عن الوطن وأن الشهيد دائما فى أوليات جهاز الشرطة ومشاركة من وزارة الداخلية، فقد تم توزيع كراسات وكتب تلوين على طلبة مدرستى نجع العرب بإدارة المراغة التعليمية ومدرسة المكفوفين بإدارة سوهاج التعليمية مدون عليها بعض الصور والعبارات التى تؤكد على أواصر العلاقة بين المواطن ورجال الشرطة، كمساهمة من وزارة الداخلية فى دعم هذه العلاقة، التى تدعو لبث روح الولاء والانتماء للوطن ومواقف من تضحيات جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

وأضاف مدير أمن سوهاج، أن الدور الأمنى لا يقتصر فقط على حماية المنشآت العامة والخاصة والأرواح ومطاردة المجرمين وتحقيق العدالة من خلال أوجه القانون، ولكن هناك دور أخر يقوم به الأمن وهو الدور المجتمعى وحقوق الإنسان، والذى يتم تفعيله ويتم عقد العديد من اللقاءات مع الضباط والأفراد، وتلقينهم على ضرورة تفعيل هذا الدور فى الشارع والأقسام، وكافة المصالح الشرطية وأننا مستمرون فى تفعيل ذلك الدور، ويشهد على ذلك المجمعات الخدمية المنتشرة بكافة المراكز والأقسام، والتى تقدم الخدمات السلعية والغذائية للجمهور وبأسعار مخفضة، بالإضافة إلى المعارض التى تم افتتاحها قبل الأعياد والمدارس لخدمة المواطنين.

اول يوم دراسة (4)

محافظة أسوان

كما شهدت شوارع مدينة أسوان، صباح اليوم الأحد، تكدسا مروريا كبيرا فى مختلف أنحاء المدينة، بعد انطلاق العام الدراسى الجديد فى نحو 1293 مدرسة بنطاق المحافظة، ورصد "اليوم السابع" رحلة طلاب محافظة أسوان للوصول إلى مدارسهم فى ظل الازدحام المرورى بالمدينة.

 

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" لجوء الطلاب إلى سيارات الربع نقل المنتشرة بالمحافظة والتكدس بها، حتى يتمكنوا من الوصول إلى مدارسهم فى أول أيام العام الدراسى الجديد، بعد أن تكدس جميع المواطنين وأولياء الأمور برفقة أبنائهم مع الصباح الباكر لتوصيلهم إلى مدارسهم.

اول يوم دراسة (5)

محافظة الدقهلية

كما انتظمت العملية الدراسية بمدارس محافظة الدقهلية، مع البداية الفعلية للعام الدراسى الجديد، وانتظم الطلاب والمدرسين فى الحضور بجميع مدارس المحافظة.

 

وزار الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، مدرسة الثانوية بنات الجديدة، ورافقه على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئيس حى غرب المنصورة، وتابع المحافظ العملية التعليمية بعدد من المدارس وشاهد عملية الشرح على السبورة الذكية.

 

وقال شاروبيم للطالبات أثناء زيارته لمدرسة الثانوية بنات الجديدة، إن النظام الجديد فى التعليم مفيد، وسوف يجنى ثماره بعد اكتمال المنظومة، مطالبًا بالاستمتاع بالمناهج عن طريق بنك المعرفة وطريقة اكتساب المعلومة، وطمأن أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم، وقال: "مفيش درجات التيرم الأول وهى تجربة واستمتعوا بالدراسة " وهيصوا واتبسطوا " لكى ندخل التيرم الثانى عندنا استعداد وسنة تانية وثالثة لنا خبرة كبيرة، وسوف نؤدى 6 امتحانات وسوف تحصلوا على المتوسط لهم من أعلى 4 امتحانات".

 

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن العملية التعليمية سوف تكون أسهل، قائلا: " عندما تسافروا للخارج ستكونون على مستوى التعليم هناك"

اول يوم دراسة (2)

محافظة القليوبية

كما أهدى الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، الطالبة يمنى السيد حسن أبو زيد، ابنة الشهيد النقيب السيد حسن أبو زيد، شهيد الشرطة بالعملية الشاملة بسيناء، كتاب الله، تأكيدا على حرص الدولة على تكريم أبناء الشهداء والاهتمام بهم، مشددًا على أن بابه مفتوح لها فى أى وقت.

 

 وأكد عبد الحليم، للطفلة يمنى، على أن الشهداء أحياء بتضحياتهم فى سبيل حماية الدولة، مشيرا إلى أنهم يقدمون الغالى والنفيس فى سبيل رفعة الوطن وتقدمه، وبادلته الطفلة بدموعها، ليرد المحافظ: "متعيطيش كلنا فرحانين بالتضحية ووالدك فى أعلى الدرجات ".

 

كما تفقد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، عددا من المدارس مع أول يوم للعام الدراسى الجديد، وستكون المدارس هى" مدرسة الشيماء الثانوية بنات، ومدرسة مدرسة ابن خلدون ثم مدرسة 25 يناير" بمدينة بنها.

اول يوم دراسة (1)

محافظة كفر الشيخ

كما شرحت هناء شهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، نظام التعليم الجديد، وما يتطلبه من اهتمام كبير من الطلاب والطالبات، مؤكدة على أن نظام الحفظ والتلقين ذهب دون رجعة، وأن الفهم والتطبيق هو عنوان المرحلة المقبلة، كما حثت الطالبات على البحث عن المعلومة وتنمية مهارات التفكير الناقد والتعلم الذاتى عن طريق البحث عن المعلومة فى بنك المعرفة المصرى، كما حثت معلمى المدرسة على الحرص على التنمية المهنية للذات واكتساب مهارات تساعدهم على مواكبة تحديات العصر، ومتطلبات الطالبات التكنولوجيه والعملية.

اول يوم دراسة (7)

جاء ذلك خلال حضورها طابور الصباح بالمدرسة الثانوية الجيدة للبنات "الشهيد بركات الثانوية" بحضور هالة النواصرة مدير إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وكرم عزام رئيس الأمناء والآباء والمعلمين.

 

كما شددت شهاب، على الحفاظ على التجهيزات التى تمت داخل المدرسة، وكذلك توظيف التابلت والشاشات فى العملية التعليمية حفاظًا على المال العام.

اول يوم دراسة (3)

محافظة بورسعيد

أكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، فصل الطالب "ع . ا" بالصف  الثالث الثانوى، بمدرسة الشهيد طيار أحمد البرعى للتعليم الفنى الصناعى، لقيامه بصفع مدرسة على وجهها وخروجه على الواجب الأخلاقى.

 

وقال الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه تم تفعيل القرار الوزارى رقم 278  لسنة 2016  بشأن لائحة الانضباط المدرسى.

 
اول يوم دراسة (11)
 
 
اول يوم دراسة (12)
 
اول يوم دراسة (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

انقذوا جامعة المنيا

اود ان اتوجه لسعادتكم بتلك الشكوى لأنكم بحق من تقيمون العدل في هذه البلد العزيز علي قلوبنا جميعا و اعلم تمام العلم انكم خط الدفاع الاول في مواجهة الفساد المستشري من خلال ذوي النفوس الضعيفة الذين لا يبحثون سوي عن نزواتهم. الشكوى المقدمة ليست شكوي عادية و انما شكوي من نوع خاص شكوي ضد ما يقال عنه عميد كلية الحقوق و الذي رشح نفسه لرئاسة جامعة المنيا . د/ حسن سند الذي بدأ مشواره بجامعة المنيا عندما عين بالواسطة مدرسا بكلية السياحة و الفنادق رغم انه حاصل علي الدكتوراه من جامعة اسيوط -كلية الحقوق و الامر لم يتوقف علي ذلك فقد ترقي من خلال لجنة قطاع السياحة و الفنادق رغم ان تخصصه قانون و بالطبع عندما تقدم للأستاذية منذ ما يقرب من 6 سنوات فشل في الترقي و ارسل تقرير لجنة الترقيات الي جامعة المنيا والذي يفيد بعدم ترقيته و رغم ذلك و مخالفة للوائح المجلس الأعلى للجامعات تقدم بعدها بفترة قصيرة جدا بنفس الابحاث التي رسب فيها و بالاتفاق رئيسة لجنة الترقيات وقتذاك ا.د/سميه تم قبول أوراقه و شكلت له لجنة للمناقشة في خلال اسبوعين فقط و تفاجأ الجميع بأنه قد حصل علي اقصي درجات لتقييم الابحاث و رقي و للأسف عين استاذا و عندما علمت الجهات الامنية عن هذه الواقعة تمت مراقبة مكتب رئيسة لجنة الترقيات حتي تم ضبطها متلبسة بالحصول علي رشوة من الطلاب لكي ينجحوا في مشروعات التخرج و عزلت من منصبها و الشكر موفور للجهات الامنية اليقظة لمواجهة الفساد الذي بدأ ينخر في مؤسسات التعليم العالي. و لكن بقي د حسن استاذا دون ان يمسه شيء و تقلد الكثير من المناصب حتي اصبح عميدا لكليتين السياحة و الحقوق في وقت واحد . وتم تعيين نسيبه وكيلا لكلية السياحة لشؤون البيئة بعد حصوله علي لقب استاذ مساعد في اقل من 3 اشهر رغم وجود اساتذة لهم خبرات كبيرة بالكلية حيث استطاع بأسلوب المعروف توطيد علاقته برئيس الجامعة ا.د/ محمد كمال ابو المجد الذي له ابن كان طالبا في كلية السياحة والذي انتقل الي كية الحقوق علي أمل ان يحصل علي أعلي التقديرات و يصبح معيدا . و لا شك أن رئيس الجامعة قد اغدق عليه العطايا و اصبح المتحدث الاعلامي لرئيس الجامعة و عضو لجنة الدراسات العليا و عضو مجلس ادارة نادي اعضاء هيئة التدريس غيرها من المناصب. حتي أصبح مرشحا محتملا لصرح من صروح العلم –جامعة المنيا. فيا من تقيمون العدل يا من تنادون برفع مستوي التعليم الي أرقي الدرجات واجهوا الفساد و اضربوا بيد من حديد وكيف لا و سيادة رئيس الجمهورية المشير البطل عبد الفتاح السيسي يحمل علي عاتقه الزود عن الوطن ليس ضد اعدائه من الخارج فقط و لكن يقف راسخا شامخا امام القلة من المفسدين بالداخل . و يا سيادة وزير التعليم العالي اليك هذه الشكوى وارجو من الله التحقق منها و اتخاذ اللازم نحو تجريد المذكور من لقبه العلمي الذي جاء بطريق غير مشروع . فاذا ما سكتنا علي هذا الوضع المتدني سوف تظهر لنا الكثير من الحالات و يصبح اولادنا و فلذات اكبادنا في مهب الريح لأن من يسدي اليهم العلم راشين مرتشين . تحيا مصر ......تحيا مصر و عاشت مصر في عهد رئيسنا حرة ابيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة