صور.. ضحك ولعب مش بس محاضرات.. جامعة عين شمس كاملة العدد بثانى أيام الدراسة.. رئيس الجامعة يشارك بتحية العلم ويفتتح مهرجان "أنت تقدر تكون".. ومنطقة الألعاب الترفيهية وملعب الصابون والمصارعة تجذب الطلاب

الأحد، 23 سبتمبر 2018 12:48 م
صور.. ضحك ولعب مش بس محاضرات.. جامعة عين شمس كاملة العدد بثانى أيام الدراسة.. رئيس الجامعة يشارك بتحية العلم ويفتتح مهرجان "أنت تقدر تكون".. ومنطقة الألعاب الترفيهية وملعب الصابون والمصارعة تجذب الطلاب جانب من الأنشطة الترفيهية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جامعة عين شمس كاملة العدد بثانى أيام العام الدراسى الجديد"، مشهد يمكن أن تجده بمجرد وصولك على البوابات الرئيسية للجامعة التى شهدت زحاما وطوابير الطلاب التى اصطفت على البوابات الرئيسية للدخول الجامعة.
 
جاء ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة على البوابات وتفتيش لحقائب الطلاب والتأكد من تحقيق الشخصية، فضلا عن تفعيل البوابات الإلكترونية الممغنطة وبوابات الكشف عن المعادن.
 
 
 
ومع الساعات الأولى لانطلاق ثانى أيام العام الدراسى الجديد، توافد الآلاف من الطلاب والطالبات على البوابات الرئيسية للجامعة وسط انتظام العملية التعليمية بمختلف الكليات.
 
 
 
واستقبلت الجامعة الطلاب، منذ الساعات الأولى من الصباح، على أنغام مكبرات الصوت والأغانى النوبية، وتزينت كليات الجامعة بأعلام مصر واللافتات الترحيبية.
 
 
 
وحرصت الجامعة على تشغيل النافورة الرئيسية أمام قصر الزعفران، فضلا عن تشغيل نافورة كلية الآداب وتزيينها بالورد لإضفاء حالة من البهجة لاستقبال الطلاب بثانى أيام العام الدراسى الجديد.
 
 
 
واستقبلت طلاب الأسر الطلابية الطلاب باللافتات الترحيبية والبلالين، فيما قدم فريق الجوالة طابور عرض على أنغام الطبول لجذب انتباه الطلاب وإضفاء البهجة.
 
 
 
واليوم الثانى على التوالى افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس العام الدراسى الجامعى الجديد، اليوم الثانى بالحرم الرئيسى للجامعة، بالسلام الجمهورى وتحية العلم.
 
 
 
وشارك فى أداء تحية العلم الآلاف من الطلاب، وطلاب التربية العسكرية، وسط أنغام مكبرات الصوت التى أذاعت العديد من الأغانى الوطنية.
 
 
 
وشارك قيادات جامعة عين شمس الطلاب أداء تحية العلم، حيث حرص كلا من الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين وعمداء ووكلاء مختلف الكليات، على التواجد وسط الطلاب خلال أداء تحية العلم.
 
 
 
وتحت شعار "أنت تقدر تكون" افتتح رئيس جامعة عين شمس، مهرجان الترحيب بالطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمس، من ساحة الحرم الرئيسى للجامعة أمام قصر الزعفران، وشهد عروض فنية وفقرات غنائية جذبت انتباه المئات من طلاب الجامعة.
 
 
 
وخصصت الجامعة منطقة للألعاب الترفيهية تضمنت ملعبا للصابون، ولعبة مصارعة، وغيرها من الألعاب الترفيهية التى أضفت البهجة على وجوه الطلاب.
 
 
 
وقدمت الفرق النوبية عروض فنية وعدد من الاستعراضات والأغانى النوبية التى جذبت انتباه الطلاب، فيما وجه الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس كلمته للطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية والانخراط فى مختلف أنشطة الحياة الجامعية، قائلا للطلاب: "عاوزينك تخرج من الجامعة شخص مختلف".
 
 
 
ويضم المهرجان عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالإضافة إلى المسابقات العامة والرياضات غير التقليدية، ويقام على هامشه معرضا للكتاب يحوى أكثر من ألف كتاب توزع مجانًا على الطلاب، فضلًا عن التعريف بسبع نماذج محاكاة منها نموذج مجلس الوزراء والاتحاد الأوروبى.
 
 
 
كما يضم المهرجان حملة للتبرع بالدم وكذلك حملة الكشف عن فيروس سى مجانًا للطلاب تحت شعار " حلل واطمن" ويستمر حتى 25 من سبتمبر الجارى بالحرم الرئيسى للجامعة بجوار البوابة الرئيسية.
 
 
 
وفى كلية الآداب، شهدت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب، أداء تحية العلم، مؤكدة على أن المبادرة هدفها بث روح الولاء والانتماء فى نفوس الطلاب.
 
 
 
وأكدت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أهمية مشاركة الطلاب بالأنشطة الطلابية، قائلة: "هدفنا تكوين شخصية الطالب وبنقولهم الجامعة مش بس علم ومدرجات ولكن جزء كبير من تكوين شخصية الطالب المشاركة فى الحياة الجامعية والأنشطة الطلابية".
 
جامعة عين شمس (1)
 

جامعة عين شمس (2)
 

جامعة عين شمس (3)
 

جامعة عين شمس (4)
 

جامعة عين شمس (5)
 

جامعة عين شمس (6)
 

جامعة عين شمس (7)
 

جامعة عين شمس (8)
 

جامعة عين شمس (9)
 

جامعة عين شمس (10)
 

جامعة عين شمس (11)
 

جامعة عين شمس (12)
 

جامعة عين شمس (13)
 

جامعة عين شمس (14)
 

جامعة عين شمس (15)
 

جامعة عين شمس (16)
 

جامعة عين شمس (17)
 

جامعة عين شمس (18)
 
 
WhatsApp Image 2018-09-23 at 12.19.54 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-23 at 12.20.26 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-23 at 12.21.01 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-23 at 12.21.30 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-23 at 12.21.38 PM
 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة