أكرم القصاص - علا الشافعي

داعية إخوانى يبيح الرقص على الغناء الشعبى للشباب والبنات..و"أزهرى" يرد

الأحد، 23 سبتمبر 2018 12:43 م
داعية إخوانى يبيح الرقص على الغناء الشعبى للشباب والبنات..و"أزهرى" يرد عصام تليمه
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أباح الداعية الإخوانى عصام تليمة مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، الرقص على الأغانى الشعبية، سواء للبنات أو الشباب، شريطة أن تكون البنات فى مكان وحدهن، والشباب فى مكان آخر، كما وصف الرقص "الصعيدى" الذى يكون "بالعصا الشوم" بالحلال، فيما اعتبر الأزهرى محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية هذه الفتوى بالمضللة، مؤكدا أن لها أهدافا سياسية خبيثة، كما أنها تجعل الشباب يتجه للإلحاد ولا يثق فى أهل العلوم الشرعية.

فتوى "تليمة" جاءت ردا على سؤال "هل يجوز تشغيل الأغانى والرقص عليها مع العلم أن الفرح ليس مختلطًا؟"، وأجاب قائلا:" لا مانع شرعى من الرقص على الأغانى الشعبيه طالما الستات مع بعضهم، ولا مانع من رقص الرجال بالعصا، ولكن للأسف هناك رجال يترقصون كالنساء وهذا ممنوع".

وأشار إلى أن الأحباش رقصوا فى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، مضيفًا :" رقص الرجال مع الرجال جائز ورقص السيدات مع السيدات جائز وأن لا يكون فيه كشف عورات.

قوبلت هذه الفتوى باعتراض شديد من جانب الدكتور محمد الشحات الجندى ، عضو مجمع البحوث الإسلامية ، حيث اعتبر أن لها أغراضا سياسية وليست دينية، مضيفًا :" فى السابق  كانت جماعة الإخوان تحرم الأغانى والرقص وغيرها، ولكن الغريب فى الوقت الحالى أن تبيحه وهذا يؤكد أن هذه الجماعة انتهازية وتحاول تجنيد شباب، ولكن هذا يأتى بنتائج عكسية لدى الشباب، إذ يعتبر الشباب الصغير هذا الأمر تناقضا ومن ثم يتجه للإلحاد" مؤكدا أن هذه الفتوى من الفتاوى المضللة التى تجعل الشباب يتجه للإلحاد ولا يثق فى أحد.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى لاسترضاء طوائف معينة من الشباب من خلال هذه الفتاوى، ويريدون أن يطرحوا طرح جديدة لغرض سياسى بحت وليس دينى، مؤكدا أن الجماعة لا تمثل أى علاقة بالإسلام والدعوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسان

كل ده مضيعة.للوقت والدين

منك له بطلوا بقة كفاية شر وتخريف فوقوا لأنفسكم ولبلدكم

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

اصاب الاخوانى و أخطأ الازهرى

تليمه بيسهل على الناس عيشتها وعايزهم يفرحوا وكلامه مشروط بالفصل بين الجنسين و ستر العورات... و الشحات الجندى ساب أصل الموضوع و بيفتش فى نوايا تليمه ... !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الداعية الإخواني لم يخطأ يا الشحات واتقي الله فيما تقول ، وابعد ميولك السياسية عن الدين

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

تليمة قال بالفصل

يعني الرجال ياخدو راحتهم والنساء تاخد راحتها بالشروط المباحة وكما قال ان الاحباش رقصوا في عهد الرسول صلي الله عليه وسلم ولم يمنعهم ولكن انت يا الشحات من لك نوايا سياسية خبيثة ولا يجب ان نقف علي كل كلمة تقال لمجرد انتمائهم لجماعه الاخوان المسلمين!

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

هذه فتواهم منذ زمن

اللي اعرفه من أيام الكلية إن من يقوم بفتوى تحريم الموسيقى هم السلفيين والإخوان يقولون بفتوى تليمة من زمان وهذا كان من أسباب الخلافات بينهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

ممكن نشوف الفيديو

ممكن لو سمحتوا نشوف الفيديو دة... لو موجود عندكم!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة