وأفاد نورالدين - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بأن رئيس الوزراء سيتفقد مشروع إنشاء مدينة (ناصر) التي تقام على مساحة مساحة 6006 أفدنة أعلى الهضبة الغربية والتي أطلق عليها هذا الاسم تخليداً لذكرى الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ابن محافظة أسيوط .
وأضاف أن المشروع سيسهم في إحداث تنمية حقيقية عمرانية وزراعية واقتصادية وسياحية كما يساعد في حل مشاكل الإسكان بمساحة تصل إلى 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية مما يسهم في خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية وتوفير سكن مناسب لمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية فضلاً عن دعم المناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات.
وأكد المحافظ أن المشروع يسير طبقاً للخطة الزمنية الموضوعة وجاري الانتهاء من تنفيذ طريق يشق الهضبة الغربية بطول 22 كيلومترا وبتكلفة تصل إلى 425 مليون جنيه وتم إسناده لشركة المقاولون العرب وينقسم إلى حارتين مروريتين بعرض 7.5 متر لكل حارة بالإضافة إلى جزيرة وسطى كما يخترق الطريق تضاريس جيرية وصخرية وهي أرض شديدة الوعورة.
وأشار إلى أنه تمت مراعاة عوامل الأمان والسلامة في إنشاء الطريق بداية من خروجه أمام مطار أسيوط وحتى وصوله إلى الطريق الدائري ؛ مما يوفر حوالي 15 كيلومترا للوصول من مدينة أسيوط إلى مطار أسيوط الدولي حيث يربط بين شبكة طرق إقليمية هي الطريق الغربي (القاهرة/سوهاج ـ القاهرة/الخارجة) والطريق الزراعي والطريق الصحرواي الشرقي وطريق أسيوط / البحر الأحمر وطريق الجيش.
وقال : إن الدكتور مدبولي سيقوم خلال الزيارة التي تستغرق يوما واحدا بتفقد مشروعات في المناطق العشوائية بهدف النهوض بتلك المناطق منها مشروع الصرف الصحي بقرية إسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط والذي يخدم ما يقرب من 10 آلاف نسمة تقريباً وهي - منازل الأسر الأولى بالرعاية ، عمارات الإسكان الإجتماعي ، أكاديمية السادات ، مدرسة المتفوقين والفندق الملحق- وتبلغ تكلفتها 20 مليون جنيه وتصل طاقتها التصميمية حوالي 76 لترا/ثانية .. مشير إلى أن المحافظة لديها جدول زمني لنهو مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة ورفع معدلات التنفيذ.
كما يتفقد رئيس الوزراء مشروع الـ 140 عمارة من عمارات الإسكان الاجتماعي التي يجري العمل بها.
وأكد محافظ أسيوط أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحدودي الدخل والنهوض بالمناطق العشوائية والقضاء على العشوائيات ونشر الوعي بين المواطنين خاصة في القرى والنجوع من أولويات العمل على أجندة الحكومة.