أكرم القصاص - علا الشافعي

تقدر تنشر صورتك من غير فلتر؟ حملة لتقبل الذات على إنستجرام

السبت، 22 سبتمبر 2018 04:00 م
تقدر تنشر صورتك من غير فلتر؟ حملة لتقبل الذات على إنستجرام العارضة نيا بيتى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار شهر سبتمبر انتشرت تلك الحملة التى أطلقتها العارضة الزيمبابوية الإنجليزية "نيا بيتى" لتشجيع النساء على حب أنفسهن بعيدًا عن الصور النمطية والمعايير القاسية للجمال التى تصدرها مواقع التواصل الاجتماعى فى الوقت الحالى.
 
وتحت هاشتاج #MyRealSelfSeptember شجعت "نيا" متابعيها الذين يصل عددهم إلى 422 ألف لتجنب الفوتوشوب أو "الفلتر" ومشاركة صور حقيقية لحياتهم ولأنفسهم كما هم.
 
صورة العارضة نيا بيتى بدون فوتوشوب
صورة العارضة نيا بيتى بدون فوتوشوب
 
وظهرت "نيا" فى العديد من الصور التى لم تخفِ فيها العيوب الطبيعية للجسم، فلم تحاول إخفاء علامات التمدد "الاسترتش ماركس" ولا المناطق الداكنة فى جسمها ولم تحاول أن تجعل خصرها يبدو أصغر كما كانت تفعل فى وقتٍ سابق باستخدام الفوتوشوب.
 
صورة بدون فوتوشوب لنيا
صورة بدون فوتوشوب لنيا
 
وشاركت "نيا" موقع "مترو البريطانى" كواليس هذه الحملة ورحلتها مع تقبل ذاتها بعد أن كانت تستخدم الفوتوشوب لتعديل صورها بعد ازدياد عدد متابعيها على إنستجرام، وازدياد ضغوطهم عليها ومطالبتهم لها بأن تخفى آثار الحبوب على بشرتها وعلامات التمدد وغيرها.
 
نقطة التحول فى قدرة "نيا" على تقبل ذاتها كانت عندما عملت لصالح علامة أزياء للملابس الداخلية النسائية فى حملة إعلانية خالية من الفوتوشوب وقالت "حين عرفت أن الصور لن تتم معالجتها بالفوتوشوب صدمت وكنت أفكر "يا إلهى علامات التمدد على جسمى سيراها الناس فى الميادين وفى جميع وسائل الإعلام الاجتماعية ثم فكرت بعد لحظات: إذا عرضت صورى بطبيعتها فى الميادين فإن هذا إنجاز كبير يدعو للفرحة لا إلى الخجل".
 
جانب من المشاركات على الهاشتاج (1)
جانب من المشاركات على الهاشتاج
 
وأضافت: بعد الحملة كنت لمدة عام انشر الصور على إنستجرام بدون أى تعديلات ودون محاولة لإخفاء أى شىء، لذلك أحببت أن أشارك متابعينى هذه التجربة الإيجابية بالنسبة لى.
 
ولم تكن هذه الحملة هى الأولى للعارضة الزيمبابوية فقد دشنت من قبل ناديًا للشعر الطبيعى وتشجيع النساء على تقبل شعرهن بطبيعته دون محاولة تغييرها والإضرار به.
 
جانب من المشاركات على الهاشتاج (2)
جانب من المشاركات على الهاشتاج 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة