أبرز 5 تقارير ببرامج التوك شو.. دراسة: أكثر من نصف سكان العالم لا يثقون فى السوشيال ميديا

السبت، 22 سبتمبر 2018 01:00 ص
أبرز 5 تقارير ببرامج التوك شو.. دراسة: أكثر من نصف سكان العالم لا يثقون فى السوشيال ميديا السوشيال ميديا
إعداد عمرو دويدار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت برامج الـ"توك شو" مساء أمس الجمعة، العديد من القضايا الهامة والمتنوعة، والتى تشغل الرأى العام، والكثيرين من متابعيها، وتستعرض اليوم السابع، لقرائها أبرز 5 تقارير جاءت على مدار اليوم، كاتالى:

 

دراسة لـ"رويترز": أكثر من نصف سكان العالم لا يثقون فى السوشيال ميديا

 

أجرت وكالة "رويترز" للأنباء دراسة كشفت التراجع فى استخدام السوشيال ميديا لمتابعة الأخبار، بعد سنوات من النمو الذى شهدته حركة الأخبار عبر السوشيال ميديا وسجلت الدراسة التراجع فى 40 دولة بحسب تقرير بثته قناة العربية.

وأكدت الدراسة على أن أكثر من 54% من الخاضعين للدراسة قلقون إزاء ماهو حقيقى و ما هو مزور من الأخبار على الانترنت.

وأضاف التقرير أن البرزايل سجلت أعلى نسبة تراجع بـ85%، و تليها إسبانيا 69%، ثم الولايات المتحدة بـ 64%.

وأشار الخاضعون للدراسة إلى أن عملية الاستقطاب السياسي تجد ملاذها عبر وسائل التواصل الإجتماعى، مما يزيد من شكوكهم حول صحة الأخبار، لكن الدراسة أوضحت أنه بالمقابل تصاعد استخدام تطبيقات المراسلة بالأخبار مثل "تليجرام ، وواتس اب".

وكشفت الدراسة أن هناك وسائط أخرى تحتفظ بمكانتها ومنها تطبيقات الأخبار والنشرات الإخبار ية عبر البريد الإلكترونى بجانب إشعارات الهواتف المحمولة، واشار التقريرإلى تذمر المستخدمين من تلقى كم هائل من التنبيهات.

و فيما يتعلق بدرجة الثقة فى مصادر الأخبار، فإن الناس يثقون أكثر بالصحف الإلكترونية ذات التاريخ والتراث الطويل، مقارنةً بالصحف الشهيرة والرقمية الحديثة.

وأكد معظم المشاركين فى الدراسة أنهم يحملون مسئولية الأخبار المزيفة غير الموثوقة إلى الناشرين والمنصات واستبعد المشاركون فى الدراسة أن يكون إختراع الأخبار بالكامل وتوزيعها يأتى من قبل أطراف أجنبية.

 

علماء يحذرون من وفاة بعض مرضى السرطان بسبب مضاعفات العلاج الكيماوى

 

توصل علماء بريطانيون فى مجال الأورام، إلى نتيجة مقلقة، تشير إلى أن بعض مرضى السرطان قد يموتون بسبب مضاعفات نتيجة العلاج الكيماوى.

وحسب تقرير أذاعته فضائية "العربية"، فإن العلماء وجدوا أن 8.4 % من مرضى سرطان الرئة، و2.4 %  من مرضى سرطان الثدى، فقدوا حياتهم خلال 30 يوماً فقط من بداية خضوعهم للعلاج الكيماوى، مما يثبت أن الآثار الجانبية الناجمة عن استخدام هذا النوع من العلاج كانت السبب وراء وفاة المرضى.

 

من ناحية أخرى، أكد الخبراء أن العلاج الكيماوى جزء أساسى من علاج السرطان، فقط مكّن الكثير من المرضى التعايش مع المرضى طيلة العقود الأربعة الماضية.

رائد فضاء يستخدم "موس" و "مكنسة كهربائية" لقص شعر زميله

 

نشرت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو لرائد الفضاء الروسى أوليغ أرتيمييف، يقوم فيه بحلاقة شعر زميل له على متن مركبة فضائية رغم انعدام الجاذبية.

ويستخدم رائد الفضاء الروسى، فى حلاقة شعر زميله، "موس حلاقة" مثبت على رأس "مكنسة كهربائية" صغيرة، كى تبتلع الشعر المقصوص حتى لا يتطاير فى المحطة الفضائية الدولية التى يظهرون عليها.

 

تقرير أممى يكشف: أكثر من مليار فقير فى العالم

كشف تقرير للأمم المتحدة بالتعاون مع مبادرة أوكسفورد للفقر والتنمية البشرية، أن هناك أكثر من مليار فقير فى العالم، تحت عنوان "مؤشر الفقر العالمى متعدد الأبعاد".

وتحدث التقرير، حسبما أذاعته فضائية "العربية"، عن وجود مليار و 3 ملايين شخص فقير، فى 104 دول تحت خط الفقر، ويشكل الأطفال دون الـ 18 عاماً، ما يزيد على نصفهم.

ويشير التقرير، إلى أن أغلبية الفقراء يعيشون فى مناطق ريفية، تزداد معدلات الفقر فيها مقارنة بمن يعيشون فى مناطق حضارية، حيث يشكل الـ 104 دولة ثلاثة أرباع سكان العالم.

 

"كارى كامرون".. فتاة تتحدى الجاذبية على "جدار الموت"

عرضت فضائية CNN، فيديو لإحدى الفتيات تدعى كارى كامرون، تتحدى الجاذبية على "جدار الموت"، حيث تظهر الفتاة مستقلة دراجة نارية وتسير على جدار بارتفاع عالٍ جدا دون أن تسقط.

ورغم هذه الحركات الخطيرة التى تقوم بها الفتاة، إلا أنها تنفذها ببراعة دون أن تسقط أرضا، رغم أن أى شخص طبيعى إذا ترجل على هذا الجدار بقدميه سيسقط أرضا أو يلقى حتفه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة