أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير التجهيزات فى أرض المعارض الجديدة يكشف تفاصيل الاستعدادات لليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. حسن مسافر: الأرض مساحتها 400 م2.. وساحة سيارات تستوعب 6 آلاف سيارة.. والمواصلات متوفرة على مدار اليوم

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 08:30 م
مدير التجهيزات فى أرض المعارض الجديدة يكشف تفاصيل الاستعدادات لليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. حسن مسافر: الأرض مساحتها 400 م2.. وساحة سيارات تستوعب 6 آلاف سيارة.. والمواصلات متوفرة على مدار اليوم حسن مسافر مدير مركز القاهرة للمؤتمرات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف حسن مسافر، مدير مركز القاهرة للمؤتمرات، أن معرض القاهرة الدولى فى يوبيله الذهبى المقرر انطلاقه يوم 23 يناير 2019، سيكون مصمما بمواصفات عالمية، وسيكون مبهرا لكل المشاركين والزوار.

 

وأوضح مدير مركز القاهرة للمؤتمرات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بخبرته فى إنشاء معرض مسقط الدولى للكتاب وعمله به فى الفترة من 1992 وحتى 1998، وعمله بدولة الإمارات، سيتم تنفيذ معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ50، بما يليق باسم مصر أولا وبالثقافة المصرية والعربية ثانيا.

 2018092111070070


وأشار حسن مسافر إلى بعض الأحاديث عن أن أرض المعارض الجديدة فى منطقة بعيدة وصعب الوصول إليها، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح، فأرض المعارض معروفة وقريبة لجميع المناطق، وبالفعل يقام عليها معارض مختلفة من خلال الشركة الوطنية للمعارض، منذ ديسمبر 2017 وكان مخصصا لأدوات الكمبيوتر، وهناك خطوط للمواصلات منتظمة تصل لأرض المعارض.

 

وأكد حسن مسافر أن مركز المعارض استطاع أن يخطط لوجود موقف للسيارات يسع لـ3500 سيارة، وجار العمل على تخطيط موقف آخر يسع 2500 سيارة، لمنع التكدس وسهولة الحركة من وإلى المعرض خلال فترة إقامته.

 

وقال مدير مركز القاهرة للمؤتمرات إنه سيكون هناك خطوط مواصلات من الميادين وتزويد عدد السيارات لنقل الزوار إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب، إلى جانب الخطوط المواصلات الثابتة التى تمر من أمام أرض المعارض الجديدة.

 

وتابع حسن مسافر: "الانتهاء من تنفيذ أجنحة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50 ستكون يوم 19 يناير المقبل ليلا، على أن ينتهى أصحاب دور النشر من توزيع إصدارتهم داخل الأجنحة يوم 21 يناير ليلا، ويتم بعد ذلك إجراء بروفة تجريبية يوم 22 يناير، والافتتاح الرسمى فى 23 يناير 2019.

 

وأضاف مدير مركز القاهرة للمؤتمرات أنه من الصعب تحديد عدد دور النشر التى تستوعبها أرض المعارض الجديدة، نظرًا لاختلاف المساحات من ناشر لآخر، فهناك من يستأجر 9 أمتار، وآخر يستأجر 36 مترا أو أكثر وهكذا، ولكن مساحة الأرض تبلغ 40 ألف متر مربع، يتخللها ممرات لسير الزوار، والمساحة الفعلية أو الصافية لدور النشر تصل لـ25 ألف متر مربع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة