قصة صور .. جوارديولا الجزائر "تايه" فى الإسماعيلية

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 10:03 ص
قصة صور .. جوارديولا الجزائر  "تايه" فى الإسماعيلية خير الدين مضوى المدير الفنى للاسماعيلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن أيام الجزائرى خير الدين مضوى المدير الفنى للإسماعيلى باتت معدودة فى قلعة الدراويش بعد النتائج المخيبة للأمال التى حققها الفريق الأصفر فى عهد المدرب الملقب بـ "جوارديولا الجزائر" .

وخاض مضوى مع الاسماعيلى سبعة مباريات بمسابقة الدورى المصرى الممتاز، حيث حصد مع الفريق 9 نقاط فقط من فوزين وثلاثة تعادلات وهزيمتين.

وافتتح مضوى، مشوار الدورى بالتعادل الإيجابي أمام الأهلى بهدف لكلا منهما، وفي المباراة الثانية تعادل سلبيا أمام بتروجيت، كما خسر من الاتحاد السكندري في الجولة الثالثة، قبل أن يفوز على مصر المقاصة بهدف وحيد، وتعادل بعدها مع فريق النجوم بهدف لكلا منهما ثم فاز على انبى بثلاثة أهداف مقابل هدفين واخيرا خسر من طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون رد

سجل لاعبو الإسماعيلي 6 أهداف في الـ 7 مباريات التي خاضها مضوي مع الفريق، واهتزت شباك الفريق بـ 8 أهداف.

وبعيدا عن مباريات الدوري قاد مضوي الاسماعيلي في مباراة واحدة بالبطولة العربية وفاز علي الكويت الكويتي بهدفين دون في ذهاب دور الـ ٣٢ للبطولة .

مضوى الذى عرف فى الأوساط الرياضية بقوة شخصيته فحينما يتولى تدريب أى فريق دائما ما يترك انطباعا إيجابيا إذ يطلق عليه "جوارديولا الجزائر" مازال تائهاً مع الاسماعيلى.

مضوى قاد وفاق سطيف للتتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا عام 2014، ليصبح بذلك أصغر مدرب يتوج بهذا اللقب وبعد 25 عاما من الغياب عن الفريق الجزائرى، واحتلال المركز الخامس فى مونديال الأندية، إضافة للفوز بكأس السوبر الجزائرى وكأس السوبر الأفريقى عام 2015، ختاما ببطولة الدورى المحللا عام 2017.

وفى عام 2014 ،نال لقب أفضل مدرب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" كما حصل فى نفس العام على جائزة أفضل مدرب فى الجزائر وسلمه المعلم حسن شحاتة الجائزة فى حفل مهيب.

وبعد التألق اللافت الذى حققه مضوى مع الفريق ، قرر التعاقد مع نادى الوحدة السعودى وحقق معه الفوز فى 12 لقاء والتعادل فى 6 مقابلات، وحصل هناك على لقب أفضل مدرب عربى عام 2015 ،إلا أنه رحل سريعا ليشد الرحال ويعود مجددا نحو فريقه المفضل "وفاق سطيف" وحقق معه لقب البطولة المحلية الثامنة فى تاريخ الوفاق.

وفى عام 2017، تم تعيينه مديرا فنيا للنجم الساحلى خلفا للفرنسى "هيبار فيلود".

 

المدرب الجزائرى
المدرب الجزائرى

 

المدير الفنى للدراويش
المدير الفنى للدراويش

 

خير الدين مضوى
خير الدين مضوى

 

مدرب الاسماعيلى
مدرب الاسماعيلى

 

مدرب وفاق سطيف السابق
مدرب وفاق سطيف السابق

 

مضوى مع رئيس الجبلاية السابق
مضوى مع رئيس الجبلاية السابق

 

مضوى مع كأس افريقيا
مضوى مع كأس افريقيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة