أكرم القصاص - علا الشافعي

توقعات بانقسام الإنترنت لنصفين بقيادة الصين والولايات المتحدة بحلول 2028

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 06:00 م
توقعات بانقسام الإنترنت لنصفين بقيادة الصين والولايات المتحدة بحلول 2028 إريك شميدت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إريك شميدت، الرئيس التنفيذى السابق لشركة جوجل، إن الإنترنت سوف ينقسم إلى عالمين مختلفين خلال العقد القادم، والصين ستقود واحدا منهما، وأشار الملياردير البالغ من العمر 63 عاماً إلى أن الرقابة والسيطرة التى تفرضها الحكومة الصينية على وصول المواطنين إلى الإنترنت تتعارض مع الإنترنت الذى يوجد فى الغرب.

وهذا يعنى أنه سيكون هناك نسختان متميزتان من الشبكة العالمية بحلول عام 2028، أحدهما تديره الصين والآخر الولايات المتحدة، وأدلى شميدت الذى تقدر ثروته بنحو 14 مليار دولار  بهذه التصريحات بينما كان يتحدث فى مؤتمر خاص بالتكنولوجيا فى سان فرانسيسكو استضافته" فيليدج جلوبال فى سى" فى وقت سابق من هذا الأسبوع.

رئيس جوجل
رئيس جوجل السابق

وذكر أن الإنترنت سيكون له على الأرجح صوتين واضحين ومنفصلين، بدلاً من التفتت الشامل فى جميع أنحاء العالم، وقال شميت: "أعتقد أن السيناريو الأكثر ترجيحا الآن ليس انشقاقا، بل هو تشعب فى شبكة الإنترنت التى تقودها الصين وشبكة أخرى تقودها أمريكا.

ويعلق المدير التنفيذى السابق لشركة جوجل، والذى عمل فى الشركة العملاقة لمدة 17 عامًا من عام 2001 حتى عام 2017، بشكل منتظم على مستقبل التكنولوجيا وتوقعاته لكيفية تشكيل العالم، إذ كشف فى يناير الماضى عن قلقه الشديد إزاء جهود روسيا والصين فى السباق على الذكاء الاصطناعى.

وأشار إلى خطر طموحاتهم التجارية والعسكرية، قائلاً إن زمام المبادرة فى مجال الذكاء الاصطناعى يمكن أن يساعدهم فى نهاية المطاف على غزو العالم، وقال أمام حشد من مشاهير الغد فى بى بى سى فى متحف العلوم فى لندن "أنا قلق للغاية بشأن هذا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة