خالد صلاح

عصام الكردى يستقبل رئيس جامعة أوشن كونتى الأمريكية والوفد المرافق له

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 09:21 ص
عصام الكردى يستقبل رئيس جامعة أوشن كونتى الأمريكية والوفد المرافق له رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور جون لارسون
الإسكندرية - هناء أبو العز
إضافة تعليق
استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور جون لارسون رئيس جامعة أوشن كونتى الأمريكية والدكتورة مايسة أبو يوسف مساعد نائب رئيس جامعة أوشن للشئون الدولية والوفد المرافق لهما، للاتفاق على الخطوات التنفيذية لبدء الدراسة بالكليات المجتمعية فى خمس تخصصات، وذلك على خلفية توقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين فى أغسطس الماضى.   
 
وأكد الدكتور الكردى خلال اللقاء أهمية استحداث هذا النموذج الفريد من الكليات المجتمعية الذى يتيح تقديم برامج دراسية حديثة تتلاءم مع خطط التنمية واحتياجات سوق العمل المتطورة، فضﻻ عن إتاحة فرص تدريب للطلاب من خلال الحياة العملية، والحصول على الخبرة اللازمة.
 
وأعرب الدكتور لارسون عن سعادته بتطبيق فكرة الكليات المجتمعية فى مصر التى تعد نقطة انطلاق تسمح للطلاب بدراسة علوم تقنية حديثة فى المجالات المختلفة.   

وأكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تفرد هذا النموذج الجديد من التعليم والذى يتيح للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية مما يؤهله إلى الالتحاق بسوق العمل الحديث.  

وأشارت الدكتورة مايسة أبو يوسف إلى أن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية، وستتولى جامعة أوشن وضع البرامج الدراسية والإشراف على العملية التدريبية، وسيقوم بالتدريس أساتذة من جامعتى أوشن الأمريكية والإسكندرية، وأضافت أن بروتوكول التعاون يتيح للطلاب أيضاً استكمال الدراسات العليا "ماجستير ـ دكتوراة" أيضاً بنظام أون لاين. 

حضر اللقاء الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حاتم عقل نائب رئيس جامعة أوشن لشئون مشروعات التعليم، والدكتورة حنان السعيد مدير التعليم الإلكترونى المدمج بجامعة عين شمس ومنسق المشروع، وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكليات التجارة والهندسة والعلوم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة