شاكر عبد الحميد: لابد من إنشاء مؤسسة لصناعة الثقافة الإبداعية

الخميس، 20 سبتمبر 2018 01:00 ص
شاكر عبد الحميد: لابد من إنشاء مؤسسة لصناعة الثقافة الإبداعية الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إننا نفتقر إلى خريطة ثقافية لمصر تتضمن معلومات تفاعلية لقوة مصر الثقافية وليست قاعدة بيانات، موضحاً أن البلاد فى حاجة إلى مشروع متكامل حول الصناعات الثقافية الإبداعية يتضمن إنشاء مركز لبناء الشخصية المصرية وآخر لدراسات التطرف والإرهاب، وثالث لتبنى الحالات الإبداعية إلى جانب جامعة مصرية كبيرة للفنون.

 

وأضاف "عبد الحيمد"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن هذه الخريطة ستمكننا من بناء الإنسان المصرى كى يستطيع مواجة الأفكار المتطرفة، وتابع: "مواجهة التطرف والإرهاب يكون بالثقافة والفكر".

 

ولفت وزير الثقافة الأسبق، إلى أنه لا يوجد مجلة ثقافية مصرية عربية، وتابع: "نتمنى أن تلعب مجلة دار الهلال دورًا ثقافيًا عربيًا أسوة بمجلة العربى".

 

وأكد "عبد الحميد"، أن مصر بها العديد من المواهب والطاقات الإبداعية التى يجب أن توجه فى الطريق الصحيح لتنميتها ودعمها فضلاً عن استغلالها الاستغلال الأمثل من أجل الارتقاء بمستوى الثقافة فى البلاد، وتابع: "لدينا الإمكانيات التى تؤهلنا فى منافسة فنانى هوليوود وتحقيق أضعاف الأرباح مما يعرض فى دور السينما".

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة