أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يعلن بمؤتمر صحفى بدء جولاته وزياراته لمحافظات الصعيد الأسبوع المقبل.. ويؤكد: الانتهاء من علاج 21ألف حالة من مرضى قوائم الانتظار.. والتعاقد على 708 آلاف تابلت.. وتوصيل 95% من الألياف الضوئية للمدارس

الخميس، 20 سبتمبر 2018 03:00 م
رئيس الوزراء يعلن بمؤتمر صحفى بدء جولاته وزياراته لمحافظات الصعيد الأسبوع المقبل.. ويؤكد: الانتهاء من علاج 21ألف حالة من مرضى قوائم الانتظار.. والتعاقد على 708 آلاف تابلت.. وتوصيل 95% من الألياف الضوئية للمدارس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعى، أكد خلاله أن الافتتاحات التى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمس الأربعاء تأتى فى إطار الإهتمام بمحور التعليم والصحة.
 
 
وأضاف فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم الخميس تطرق لمناقشة المشروعات المتعلقة أيضا بالتعليم والصحة، لافتا إلى أن الحكومة نجحت فى إنهاء ما يزيد على 17 ألف حالة من قوائم الانتظار وتجاوزنا أيضا هذا العدد ليصل إلى 21800 عملية جراحية لمرضى قوائم الانتظار . 
 
 
وأوضح أن برنامج الانتهاء من قوائم الانتظار للمرضى من أفضل المشروعات التى تظهر جهود وتضافر ومشاركة  المجتمع المدنى. 
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن السبت القادم سيبدأ العام الدراسى الجديد وهناك 3 سنوات ستشهد النظام التعليمى الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من 95% من توصيل الألياف الضوئية للمدارس والانتهاء من التوصيل لكافة المدارس 5 أكتوبر القادم.
 
وأوضح فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم التعاقد على 708 آلاف تابلت سيصل 100 ألف منهم اليوم وباقى المتعاقد عليهم سيصل نهاية أكتوبر القادم. 
 
ولفت إلى أن اجتماع الحكومة اليوم الخميس ناقش أيضا ملف تشجيع الاستثمار بحيث يكون أى وزارة ستطرح مشروعا لابد ولن تكون لديها كافة الموافقات من الوزارات والجهات الأخرى المعنية، مؤكدا أنه سيتابع هذا الملف بنفسه حيث تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لمتابعة المشروعات التى سيجرى تنفيذها لحصولها علي الموافقات.
 
وأوضح أن المجلس ناقش أيضا تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، موضحا أنه من المستهدف أن يكون هناك 150 خدمة تقدم إليكترونيا ومنها 60 خدمة بالفعل تقدم إليكترونيا.
 
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيبدأ من الأسبوع المقبل جوالات وزيارات لعدد من المحافظات تكون البداية فيها لمحافظات الصعيد يليها المحافظات الأخرى.
 
 
وأوضح أن اجتماع الحكومة اليوم الخميس ناقش تفعيل منظومة متابعة برنامج الحكومة الإلكتروني بالتعاون مع مركز معلومات مجلس الوزراء، موضحا أنه سيكون هناك متابعة دقيقة لتنفيذ مشروعات الحكومة. 
 
وأوضح رئيس الوزراء، أنه كلف وزير الإتصالات بالتوسع في إضافة أكبر حجم من الخدمات الإلكترونية لإحداث نقلة نوعية للمواطنين، مشددا على اهتمام الحكومة بتحسين مناخ الاستثمار والتسهيل على المواطنين فى استخراج التصاريح .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة