حصاد الجولة السابعة من "الإيجبيشن ليج".. بيراميدز يخطف صدارة الدورى فى غياب الأهلى.. الزمالك يبدأ نزيف النقاط.. التحكيم الأجنبى يظهر لأول مرة.. جروس ومضوى على "كف عفريت".. والعشرى يعود لحرس الحدود.. فيديو

الخميس، 20 سبتمبر 2018 01:30 م
حصاد الجولة السابعة من "الإيجبيشن ليج".. بيراميدز يخطف صدارة الدورى فى غياب الأهلى.. الزمالك يبدأ نزيف النقاط.. التحكيم الأجنبى يظهر لأول مرة.. جروس ومضوى على "كف عفريت".. والعشرى يعود لحرس الحدود.. فيديو مباريات الدوري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة السابعة لمسابقة الدورى العام، والتى أقيمت مبارياتها على مدار ثلاثة أيام، شهدت إقامة سبع مباريات بعد تأجيل مواجهتى الأهلى مع الجونة والمصرى مع إنبى لانشغال الأهلى والمصرى بالمنافسات الأفريقية.

انتهت "4" مباريات بفوز أحد الفريقين، منها فوزان للضيوف بنفس النتيجة "1-0"، ومثلهما لأصحاب الأرض بنفس النتيجة "3-0"، و"3" تعادلات بنفس النتيجة "1-1"، بينما كانت أكثر مواجهات الجولة تهديفاً "3" أهداف فى مباراة المقاصة مع حرس الحدود، وطلائع الجيش مع الإسماعيلى "3-0".

ونستعرض فى السطور التالية حصاد الجولة السابعة للدورى المصرى..

أولاً.. نتائج الجولة

الإنتاج الحربى 1-1 الاتحاد السكندرى

بتروجت 1-1 الداخلية

بيراميدز 1-0 المقاولون العرب

مصر المقاصة 3-0 حرس الحدود

طلائع الجيش 3-0 الإسماعيلى

الزمالك 1-1 سموحة

وادى دجلة 1-0 النجوم

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ 14 هدفاً تم تسجيلها فى منافسات هذه الجولة من المسابقة، وشهد الشوط الأول تسجيل "5" أهداف، و"9" فى الشوط الثانى، فى حين تم تسجيل "9" أهداف للأصحاب الأرض، و"5" للضيوف.

2_احتسبت 3 ركلات جزاء، سجل الإثيوبى شيمليس بيكلى وأهدر اللاعب نفسه ركلة أخرى، كما أهدر ياسر إبراهيم لسموحة أمام الزمالك.

3_27 كارتا أصفر تم إشهارها فى هذه الجولة، بينما ظهر الكارت الأحمر مرتين لكل من على جبر "بيراميدز"، ومحمد محمود "وادى دجلة".

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ انفرد فريق بيراميدز بصدارة الدورى بعد فوزه على مضيفه المقاولون العرب 1 /صفر ورفع رصيده إلى 15 نقطة فى الصدارة بفارق نقطة عن الزمالك الذى يملك 14 نقطة.

2_فقد الزمالك النقطة السابعة فى 7 مباريات بتعادله الإيجابى 1-1 مع سموحة فى هذه الجولة ليهبط للمركز الثانى، تعادل الزمالك مع سموحة هو الخامس فى تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تعادل الفريقان فى 4 مباريات سابقة وفاز الأبيض فى 6 مباريات، وحقق الفريق السكندرى 3 انتصارات.

3_ظهر التحكيم الأجنبى لأول مرة فى المسابقة هذا الموسم بهذه الجولة، بعدما كلفت لجنة الحكام باتحاد الكرة طاقم تحكيم تونسيا بقيادة الصادق السالمى بإدارة المباراة مع مساعدين اثنين وحكم رابع دون وجود الحكمين الإضافيين بجوار المرميين.

4_احتفظ محمود علاء وأحمد على بصدارة هدافى المسابقة برصيد 5 أهداف، فى حين تقدم البرازيلى كينو لاعب بيراميدز ومحمد رجب لاعب الإنتاج الحربى فى السباق بإحرازهما الهداف الرابع فى شباك المقاولون والاتحاد السكندرى.

5_ سجل المحترفون "6" أهداف فى هذه الجولة، أحرزها البرازيلى كينو لبيراميدز، وثلاثى المقاصة (باولون فوافى من مدغشقر والغانى جون أنطوى والبوركينابى إريك تروار)، والسنغالى تالا نداى لطلائع الجيش، والإثيوبى جيمس بيكلى لبتروجت.

6_وادى دجلة حقق فوزه الأول فى المسابقة بعدما فاز على النجوم بهدف دون رد ليودع المركز الأخير لأول مرة هذا الموسم.

7_ حافظت أندية الأهلى والإنتاج الحربى وبيراميدز على سجلها خالياً من الهزائم، بعد مرور 7 جولات من المسابقة، ومازال حرس الحدود الفريق الوحيد الذى لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن.

8_رحل عماد سليمان عن تدريب حرس الحدود، وقررت إدارة النادى العائد لدورى الأضواء والشهرة التعاقد مع طارق العشرى، وسبق للعشرى التتويج بثلاث بطولات مع الحرس هى كأس مصر مرتين وكأس السوبر المحلى.

9_هدد المقاولون بالانسحاب من مباراته أمام بيراميدز لعدم وجود الحكم الخامس الإضافى ضمن طاقم التحكيم التونسى المكلف بإدارة اللقاء.

10_ أصبح مصير الجزائرى خير الدين مضوى المدير الفنى للإسماعيلى، والسويسرى جروس المدير الفنى للزمالك، على "كف عفريت" بعد الغضب الجماهيرى فى الناديين من نتائجهما، وخاض مضوى مع الدراويش سبع مباريات بمسابقة الدورى المصرى الممتاز، وحصد مع الفريق 9 نقاط فقط من فوزين وثلاثة تعادلات وهزيمتين، وقاد جروس الفريق الأبيض فى 7 مواجهات فاز فى 4 مباريات وتعادل فى مباراتين وهزم مباراة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة