بنك مصر يوقع بروتوكول مع جامعتين لخدمة السداد الإلكترونى للمصروفات

الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:48 م
بنك مصر يوقع بروتوكول مع جامعتين لخدمة السداد الإلكترونى للمصروفات بنك مصر يوقع اتفاقية مع جامعات عين شمس ودمنهور
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع بنك مصر، بروتوكول تعاون مع جامعتى عين شمس ودمنهور، لتوفير خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى للمصروفات والرسوم الدراسية، وبذلك يصل عدد الجامعات التى يتعاون معها البنك فى هذه الخدمة إلى 7 جامعات تضم (جامعة القاهرة -جامعة بنها-جامعة قناة السويس- جامعة أسيوط- جامعة سوهاج)، بهدف تقديم خدمة السداد والتحصيل الإلكترونى للمصروفات والرسوم الدراسية الخاصة بالطلاب.

 

وتتيح الخدمة، بحسب بيان صحفى اليوم، الخميس، للطلاب سداد المصروفات الجامعية من خلال استخدام بطاقات الدفع التى يصدرها البنك للطلاب مجاناً لسداد المصروفات على موقع الجامعة على الإنترنت أو من خلال آلات البيع الطرفية (POS) التى يوفرها البنك داخل الجامعات، ويعمل بنك مصر على توفير كافة الوسائل المساعدة لهذه الخدمة من خلال تزويد الجامعات بآلات الصراف الآلى المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

 

وتأتى هذه الخطوة فى إطار خطة بنك مصر للتوسع فى مجال التحصيل الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت وتماشيا مع سياسة الدولة لنشر ثقافة الشمول المالى، وكذلك تفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى، والتحول تدريجيا من المجتمع النقدى إلى المجتمع اللا نقدى من خلال التعامل ببطاقات الدفع الإلكترونية ونشر الوعى بها.

 

وجدير بالذكر أن بنك مصر حقق طفرة جديدة فى الآونة الأخيرة فى مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث قام البنك بوضع منظومة متكاملة لميكنة كافة المدفوعات الحكومية سواء تلك التى تستهدف العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والمتمثلة فى ميكنة مرتباتهم، أو تلك المتعلقة بمتحصلات الجهات الحكومية المستحقة لها (الضرائب – الجمارك) من خلال ميكنة تلك المدفوعات بوضع آليات وتقنيات حديثة قام البنك بنشرها من خلال كافة فروعه التى تصل إلى أكثر من 620 فرع والمنتشرة على مستوى الجمهورية، وكذلك من خلال أحدث ما توصل إليه السوق المصرى فى هذا المجال والتى تتيح للشركات سداد المدفوعات الحكومية المستحقة عليهم فى مقار عملهم باستخدام تكنولوجيا CPS (Corporate Payment Service) عبر شبكة الانترنت.

 

وتعد تلك الطفرة امتداداً لما أسسه البنك فى مجال بطاقات الدفع الإليكترونية كأول بنك مصرى يقدم تلك النوعية من الخدمات للعملاء، والتى عمل على تطويرها من خلال استخدام أحدث النظم العالمية فى مجال تكنولوجيا المدفوعات الإليكترونية والتى أهلته للحصول على شهادة تأمين البيانات والمعلومات PCI-DSS كأول بنك مصرى يحصل على تلك الشهادة.

 

جدير بالذكر أن عدد بطاقات الدفع (الائتمانية – الخصم الفورى – المدفوعة مقدماً -بطاقات المرتبات) المُصدرة من البنك تصل إلى نحو 6 ملايين بطاقة.

 

هذا ويحرص بنك مصر دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز فى مجال خدمات الدفع الإلكترونية، وغيرها من الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك للتسهيل على عملائه وتلبية احتياجاتهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة