أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش اليمنى والتحالف العربى يدفعان بتعزيزات عسكرية نحو الحديدة

الخميس، 20 سبتمبر 2018 08:27 ص
الجيش اليمنى والتحالف العربى يدفعان بتعزيزات عسكرية نحو الحديدة الجيش اليمنى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دفعت قوات الجيش اليمنى، وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية فى اليمن، بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو مدينة الحديدة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الخميس عن مصادر ميدانية قولها "إن هذه التعزيزات تحتوى على معدات عسكرية وأسلحة نوعية ثقيلة وأفراد من قوات الجيش والعمالقة "أحد فروع القوات الخاصة".

وتتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش اليمنى وميليشيات الحوثى فى شرق مدينة الحديدة ومواقع أخرى، وسط غارات مكثفة لطيران التحالف تستهدف مواقع وتحركات ميليشيات الحوثيين.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات اندلعت قرب مصنع يمانى على طريق صنعاء "كيلو 7" شرقى المدينة، كما اندلعت اشتباكات أخرى رافقتها غارات جوية مكثفة من طيران التحالف على مواقع وتحركات الميليشيات.

وكانت قوات الجيش اليمنى قد أعلنت بدء عمليات عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجى من محاور عدة، بعد تعزيز مواقع الجيش اليمنى فى منطقة "كيلو 16"، وقطع أهم خطوط إمداد الحوثيين الرابط بين صنعاء والحديدة، ومحاصرتهم داخل المدينة.

وفى صعدة، تمكنت قوات الجيش من التقدم فى جبال مران والوصول إلى مشارف ضريح حسين الحوثى مؤسس الحركة فى منطقة الجميمة بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات.

وذكرت مصادر عسكرية أن الميليشيات خسرت خلال 10 أيام مضت أكثر من 1300 عنصر فى مواجهات بسلسلة جبال مران فى مديرية حيدان بصعدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة