أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب طارق متولى: 50% من المياه المهدرة تتحملها المصالح الحكومية والمدارس

الأحد، 02 سبتمبر 2018 05:00 م
النائب طارق متولى: 50% من المياه المهدرة تتحملها المصالح الحكومية والمدارس النائب طارق متولي
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب طارق متولى عضو مجلس النواب بمحافظة السويس، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، موجها إلى المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، حول استراتيجية الحكومة للحد من هدر استهلاك المياه.

 

وقال متولى فى بيان له إنه فى ظل تزايد حدة نقص الموارد المائية على مستوى العالم وكذلك فى مصر، فأن القاهرة  وفقا للتقارير تهدر وحدها مليون متر مكعب من المياه يوميا، وأن 50% من اجمالى نسبة الفقد ناتج من المصالح الحكومية والمدارس والمساجد و الكنائس والمنشأت العامة فى الدولة.

 

وأضاف متولي، أن الاعتماد على مبادرات التوعية وحدها لا تكفى لإنقاذ وتأمين احتياج مصر من الماء فى ظل الزيادة السكانية الكبيرة؟، متساءلا عن خطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه.

 

وأشار متولي، الى ضرورة تضافر الجهود بين كافة وزارات المعنية من أجل اتخاذ سياسات فاعلة لتقليل كمية الهدر من المياة، هذا بالاضافة الى استخدام الاساليب التكنولوجية الحديثة فى الرى وكذلك فى الاستخدام المنزلى، مشدداً علي أهمية تفعيل دور المحليات فى الرقابة على المحلات والاماكن العامة نظرا لاعتمادها سياسة الهدر المتعمد، فمن غير المنطقى استخدام المياه الصالحة للاستخدام الادمى فى غير الاغراض المخصصة لها، بالاضافة الى عمل صيانة دورية للمنشأت العامة من أجل الحفاظ على المياه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة