أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب طارق متولى: اعتماد اليوان الصينى يفتح المجال لزيادة حجم الاستثمارات

السبت، 01 سبتمبر 2018 01:03 م
النائب طارق متولى: اعتماد اليوان الصينى يفتح المجال لزيادة حجم الاستثمارات النائب طارق متولي
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق متولى نائب محافظة السويس، إن قمة منتدى الصين- أفريقيا، من أهم الفعاليات الاقتصادية على مستوى العالم، والتى يحرص الرئيس السيسى على المشاركة بها، نظراً لما تحققه من ميزات اقتصادية واستثمارية بالنسبة لمصر.

 

وأضاف متولى، فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن التنوع فى اقامة شراكات اقتصادية واستثمارية يعتبر احد توجهات الدولة حاليا، حيث لم تعد الشراكة قاصرة مع الجانب الأوربى، بل أن هناك استثمارات مصرية كبيرة مع شركائها الأسيويين وعلى رأسهم الصين.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الزيارة تعد الخامسة للرئيس السيسى إلى بكين، ما يدل على عمق العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن ثمارها لا تقتصر على جذب مزيد من الاستثمارات وفقط، بل انها أيضا تعتبر وسيلة جذب للسائح الأسيوى، فعدم اقتصار القطاع السياحى على السائح الاوربى ضرورة لإنعاشه مرة أخرى.

 

وأكد متولى، على أنه بعدما أضافت مصر عملة اليوان الصينى إلى سلة وحدات حقوق السحب الخاصة وكذلك ضمن عملات تحصيل رسوم العبور الخاصة بقناة السويس، واعتمادها من البنك المركزى، يمكن إقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية لتوسيع دائرة التعاون فى مختلف القطاعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة