أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظون الجدد فى الشوارع.. "الهجان" يقود حملة لإزالة التعديات بقنا.. الغرابلى يرفض باقات الزهور بأول أيام عمله بمطروح.. محافظ الإسكندرية: لن نسمح بالبناء المخالف.. ومنال عوض تدرس أوضاع التوك توك بدمياط.. صور

الأحد، 02 سبتمبر 2018 03:33 م
المحافظون الجدد فى الشوارع.. "الهجان" يقود حملة لإزالة التعديات بقنا.. الغرابلى يرفض باقات الزهور بأول أيام عمله بمطروح.. محافظ الإسكندرية: لن نسمح بالبناء المخالف.. ومنال عوض تدرس أوضاع التوك توك بدمياط.. صور المحافظون الجدد فى الشارع بأول أيام عملهم
المحافظات - جاكلين منير - شريف الديب - هند المغربى - محمد فتحى - حسن مشالى- ماهر أبو نور- هانى فتحى - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الثانى للمحافظين الجدد عدد من الجولات للتعرف على مشكلات المحافظات عن قرب وسرعة إيجاد حلول للتخفيف عن المواطنين، حيث فقد المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف منظومة العمل بالديوان العام، حيث تفقد اليوم إدارات الديوان ومستوى الأداء التنفيذى بها، وذلك فى إطار الوقوف على سير العمل بالإدارات المركزية،ووضع محاور عمل تتفق مع خطة العمل الجديدة لمزيد من الارتقاء بمستوى الخدمات وإنجاز أفضل فى ملف خدمة المواطنين.

المحافظون الجدد  (1)

وتقد عبد الجابر، مكتب تقنين أراضى أملاك الدولة، متابعا منظومة العمل بها، ومستوى الأداء والإنجاز، مستفسرا من بعض المواطنين عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، مشددا على تذليل كافة العقبات التى تواجه البعض، مشيرا إلى أن ملف استرداد أراضى الدولة، وإجراءات التقنين فى مقدمة أجندة العمل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والتى تنفذها الحكومة عن طريق برنامج زمنى محكم.

 

وتابع محافظ بنى سويف منظومة العمل بالإدارات المختصة بالمتابعة والرقابة والتفتيش المالى والإدارى، مشددا على أهمية تلك الأجهزة التى تمتلك الأدوات المتاحة لتقييم الأداء التنفيذى، وتقويم وتلافى أوجه القصور والدفع بنقاط القوة فى منظومة العمل الحالية لتحقيق أكبر استفادة منها.

 

وكلف المستشار هانى عبد الجابر، مديرى عموم الديوان بسرعة إعداد تقرير مفصل عن الأعمال التى تقوم بها كل إدارة، ومستوى الأداء، والمعوقات والمشكلات التى قد تواجههم لتقديم خدمة أفضل للمواطينن، مع اعداد خطة مستقبلية للارتقاء بمنظومة العمل، مؤكدا على أنه شخصيا سيراجع مستوى الأداء، وأن منظومة العمل ستكون على أساس مبدأ الإثابة والعقاب، ووضع منظومة متكاملة لتحفيز المتميزين والأداء الأفضل، وذلك بالتوازى مع وضع منظومة رقابة ومتابعة محكمة لتلافى أوجه القصور وتقويم الأداء للأفضل.

 

وطالب محافظ بنى سويف العاملين بالديوان بمزيد من التفانى فى العمل وبذل قصارى الجهد لتحقيق تقدم ملموس فى الخدمات الحيوية التى يتعامل معها المواطنون بشكل يومى وأساسى، مؤكدًا على أن الوطن يحتاج جهودنا جميعا للنهوض به فى كل المجالات.

 

وفى الدقهلية، أكد الدكتور مهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، على ضرورة تنفيذ تنظيم علمى وهندسى للحركة المرورية بمنطقة ميدان وموقف وكوبرى سندوب العلوى، منعًا لوقوع الحوادث والتصدى للمخالفات المرورية المتكررة بالمنطقة.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، خلال جولته التفقدية للمنطقة صباح اليوم يرافقه العميد ممدوح الحصى، مدير الإدارة العامة للمرور.

 

وكلف شاروبيم، مدير الإدارة العامة للمرور، بسرعة إعداد رسم توضيحى من خلال خريطة علوية وسفلية للمنطقة بالكامل لإعادة هيكلة المكان أسفل الكوبرى، مطالبًا بإعداد رسومات لمنطقة التأمين الصحى والكوبرى القديم ليكون إحداهما مدخل والأخرى مخرج للسيارات من وإلى سندوب منعا للتكدس المرورى وتيسير الحركة المرورية لمدخل المدينة.

 

ووجه محافظ الدقهلية، بتركيب نيوجيرسى عند مطلع مدخل طريق السنبلاوين بالتعاون مع مديرية الطرق والمرور منعا للمخالفات المرورية، مؤكدًا أن الدراسات العلمية الدقيقة والمتأنية لكافة المشكلات وفى مقدمتها المشكلات المرورية هى الأسلوب الأمثل لاختيار بدائل الحلول المناسبة بأقل التكاليف وسرعة التنفيذ وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مشيرًا إلى حرصه التام على وجود سيولة بالحركة المرورية بنطاق مدينة المنصورة وكافة مدن ومراكز المحافظة حرصا على صالح وحياة المواطنين.

 

بينما فى المنوفية، وبدوره، وجه اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس محافظ المنوفية، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، بسرعة حل مشكلة انقطاع المياه عن قرى(الروضة – الشهيد فكرى) التابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع، جاء ذلك فور ورود شكوى لمحافظ المنوفية بشأن انقطاع المياه عن القرى السابق ذكرها.

 

وطالب المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية بسرعة الوقوف على أسباب انقطاع المياه وحلها على الفور، لتخفيف معاناة الأهالى.

 

فيما أفاد رئيس شركة المياه والصرف الصحى بأن سبب انقطاع المياه وانخفاض منسوبها يرجع إلى إجراء صيانة دورية لشبكة مياه الشرب، وانتهت أعمال الصيانة وتم إعادة توصيل المياه للقرى مرة أخرى.

 

كما التقى عباس، عددا من المواطنين بمقر إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، خلال تفقده إدارات الديوان العام المختلفة بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد ومدير إدارة خدمة المواطنين.

 

وفى بداية حديثه مع المواطنين، أكد محافظ المنوفية أنه جاء لتطبيق القانون على الجميع من أجل تحقيق الصالح العام وكذا الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم والنهوض بمستوى الأداء بكافة مديريات الخدمات لتلبية احتياجات المواطن المنوفى.

 

واستمع عباس، للعديد من شكاوى المواطنين التى من أبرزها تضرر مواطن من القرار الصادر من حى شرق شبين الكوم والخاص بتعديل مسار الشارع وعلى الفور أحال المحافظ الشكوى للشئون القانونية للدراسة والإفادة والعرض عليه، كما استمع إلى شكوى مواطن تقدم بطلب إحلال وتجديد، حيث وجه المحافظ الشكوى لإدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة لعمل لجنة والنزول على أرض الواقع للمعاينة.

 

وفى ذات السياق، استمع محافظ المنوفية، إلى طلب سيدة تلتمس الموافقة للحصول على إعانة نظرًا لأنها تعول 6 أولاد بنات وزوجها مريض موجهًا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية باتخاذ اللازم ومراعاة ظروفها الاجتماعية، كما اطلع المحافظ على بعض الطلبات الخاصة بنقل وندب بمديرية التربية والتعليم والالتحاق بالمدارس.

 

وفى قنا، قاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، حملة مكبرة لإزالة تعديات عدد من المواطنين بالبناء على الأراضى الزراعية بطريق قفط القصير، رافقه اللواء محمود حمزة نائب مدير أمن قنا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

 

وأكد محافظ قنا، على أن الحملة قامت بتنفيذ 4 قرارات إزالة ( قرار رقم 133 لسنة 2016 على مساحة حوالى 175 م2 عبارة عن دور أرضى وأعمدة خرسانية - قرار رقم 1431 لسنة 2014 على مساحة حوالى 400 م2 عبارة عن منزل من 3 طوابق وأعمدة خرسانية - قرار رقم 644 لسنة 2015 عبارة عن سور وأعمدة خرسانية - قرار رقم 2094 لسنة 2015 عبارة عن منزل من دور ارضى وأعمدة خرسانية ).

المحافظون الجدد  (2)

وأوضح الهجان، أنه تم استخدام عدد من المعدات الثقيلة لتنفيذ قرارات الإزالة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، مدعومة بعدد آخر من معدات مدينة قنا، وسط تأمين كامل من قوات الأمن المركزى.

 

وشدد محافظ قنا، على استمرار حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية، بكافة قرى ومدن المحافظة، موجهًا المسئولين بعدم السماح بعودة التعديات تحت أى ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.

 

وفى الإسكندرية، أكد الدكتورعبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على أن المحافظة تولى ملف البناء المخالف اهتماما كبيرا، وتسعى لمواجهة تلك الظاهرة بكل حزم وقوة.

 

المحافظون الجدد  (4)

وأشار قنصوة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن البناء المخالف الذى تم بناؤه فى السابق سيتم التعامل معه وفق آليات محددة، وتم وقف أى بناء مخالف جديد، قائلا: "لن نسمح بأى بناء مخالف بعد اليوم".

 

وأكد محافظ الإسكندرية، على أن الإدارة السابق للدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية السابق، كان له دورا كبيرا فى التصدى لتلك الظاهرة والتقليل من حجمها، وسوف تستمر المحافظة على نفس النهج السابق فى مواجه تلك الظاهرة، والتصدى لها.

 

وفى مطروح، وصل اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح الجديد، صباح اليوم الأحد، إلى مقر ديوان عام المحافظة، فى أول يوم عمل، عقب حلف اليمين الدستورية كمحافظ لمطروح، وحيث استقبله السيد الإمام  السكرتير العام للمحافظة، وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، ومديرى المدريات والإدارات.

 

وقال الغرابلى، إنه على دراية بمحافظة مطروح وسيسعى لإعطاء أولوية للمشكلات العامة التى تؤرق أبناء المحافظة، وسيكون على تواصل مباشر مع المواطنين، مضيفا:" مكتبى سيكون مفتوحا للمواطنين لحل أى مشكلة، مع تنظيم لقاء دورى للاستماع لمشاكلهم ووضع الحلول لها".

 

وجه محافظ مطروح، فور وصوله ديوان عام المحافظة وتسلم مهام عمله، اليوم الأحد، بعدم تلقى باقات الزهور أو الهدايا، من أى شخص أو جهة، ويعقد حالياً اجتماعاً مغلقاً مع مديرى المديريات والإدارات ورؤساء مجالس المدن.

 

ورفض "الغرابلى" خلال استقباله للصحفيين، الإدلاء بأية تصريحات صحفية، فى الوقت الحالى، مؤكداً أنه يستطيع الإدلاء بتصريحات براقة لكنها لن تكون حقيقية، لكن يمكن متابعته ميدانيا وستكون له تصريحات خلال العمل على أرض الواقع وفى الشارع وليس من داخل مكتبه، موضحاً أنه سيبدأ عمله وتحركاته عقب اجتماعه مع مسئولى الأجهزة المختلفة والتعرف عليهم وعلى العمل والمشكلات فى كافة القطاعات.

المحافظون الجدد  (3)

وكان اللواء مجدى الغرابلى، قد فاجأ الجميع بحضوره للديوان العام، الساعة 7.45 صباحاً، ليفوت بذلك الاستقبال الشعبى والرسمى المتعارف عليه مع كل محافظ جديد.

 

واستقبل المحافظ بمكتبه السكرتير العام والسكرتير المساعد، ثم تفقد مكتب السكرتارية والقاعات الملحقة بمكتبه، كما استقبل الصحفيين قبل دخوله الاجتماع التنفيذى، وأكد أنه يعلم أهمية الصحافة والإعلام ودورهما فى رصد المشكلات، وتسليط الضوء على القضايا التى تهم المواطنين، وسيكون بيننا تعاون فى إطار المصلحة العامة، مشيرًا إلى أن عمله بالشئون المعنوية فى القوات المسلحة، كان مرتبطا بالتعامل مع الإعلام.

 

وحرص الغرابلى، على مصافحة العاملين بديون عام محافظة مطروح، خلال تقدمهم بتهنئته بتوليه المسئولية بعد أدائه اليمين الدستورية محافظا لمطروح  في حركة المحافظين الأخيرة، معربين عن سعادتهم وأملهم الكبير فى أن تشهد الفترة القادمة تقدما فى مستوى الخدمات بكافة القطاعات.

 

وأشار محافظ مطروح، إلى أولوية التركيز على ملفات ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق، والقضاء على الملفات العالقة، وتحقيق أعلى معدلات من الخدمة للمواطنين، مع العمل على توفير مياه الشرب ومنع أى أزمات بها وتحقيق الأمن بالشارع المطروحى، موضحًا أنه سيركز على الجولات الميدانية والنزول إلى الشارع للتفاعل مع الجمهور خلال الفترة المقبلة مع التعاون مع الأجهزة الرقابية لكشف الفساد بما يعود بالنفع على المواطنين.

 

وشدد الغرابلى، على القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء المصالح الحكومية ومديريات الخدمات بالعمل بكل شفافية ومصداقية، مطالبا من الجميع بأن يضعوا مصلحة مطروح والوطن أولاً. 

المحافظون الجدد  (6)

نظم المئات من أهالى مدينة الخارجة، احتفالية شعبية لاستقبال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بمناسبة تجديد الثقة له، كمحافظ للإقليم لفترة ثانية، حيث تم تنظيم الاحتفالية بميدان مديرية الأمن، والتى حضرها المحافظ، فور وصوله إلى مدينة الخارجة، حيث كان فى استقباله عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة والأهالى من مدينة الخارجة.

 

تضمنت الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية واستعراضا لفرقة الفنون الشعبية، وعروضا شارك فيها عدد من الطلائع وأبناء وفتيات مركز الخارجة والقرى التابعة لها.

 

وتلقى الزملوط التهانى من المواطنين معربا عن سعادته باستقبال الأهالى له، مؤكدًا على أنه سيحرص على استكمال مسيرة التنمية، ودعم كافة المشروعات الخدمية وتنفيذ خطة التنمية المستدامة التى يجرى تنفيذها على مستوى كافة المراكز.

المحافظون الجدد  (5)

وفى دمياط، أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، على أنها بصدد دراسة وضع "التوك توك" بقرى محافظة دمياط، مشيرة إلى أنه مشكلة فى حد ذاته ولكنه أصبح واقعا، وذلك خلال لقاءها برؤساء المدن والمراكز، مشددة على ضرورة الترخيص الإدارى لكل توك توك.

المحافظون الجدد  (7)

 وأكدت عوض، لرؤساء المدن والمراكز، أنه سيتم التنسيق مع الأمن على البدء فى ترخيص التكاتك المستوفية للمستندات، بينما المحافظة هى المسئولة عن توفير مكان بكل وحدة محلية، ليتم وضع التوك توك المصادرة الغير مستوفية شروط التراخيص لوجود أعداد كبيرة بدون مستندات ملكية.

المحافظون الجدد  (8)

وشددت محافظ دمياط، إلى أنه سيتم حظر التوك توك نهائيًا فى المناطق الحيوية والأحياء، والمناطق التى يتوفر بها مواصلات، لافتة إلى أن الهدف من ترخيص التوك توك هو خدمة المواطنين بالمناطق التى لم تصلها المواصلات، إلى جانب وضع اشتراطات لسير التوك توك بالمناطق التى تجرى الدراسة عليها.

 

المحافظون الجدد  (9)
 
المحافظون الجدد  (10)
 
المحافظون الجدد  (11)
 
المحافظون الجدد  (12)
 
المحافظون الجدد  (13)
 
المحافظون الجدد  (14)
 
المحافظون الجدد  (15)
 
المحافظون الجدد  (16)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Fathy Elhefny

الى السيد /محافظ مرسى مطروح

مع اطيب التمنيات ليسادتكم بالتوفيق التعليات خارج نطاق القانون للكثير من العمارات اصبح ظاهرة ويهدد بخطر انهيار العمارات المخالفة وكذا حياة المواطنين حفظ الله مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة