أكرم القصاص - علا الشافعي

ميلانى عيناها كبيرة تشبه أميرة ديزنى.. لكنها تعانى من مرض وراثى نادر

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 05:05 م
ميلانى عيناها كبيرة تشبه أميرة ديزنى.. لكنها تعانى من مرض وراثى نادر ميلانى عيناها كبيرة وجميلة ولكنها تعانى من مرض نادر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" فى تقرير لها اليوم الأربعاء، إن الطفلة "ميلانى مارتينيز" ، أصيبت بمرض وراثى نادر يجعل عيناها كبيرتان عن الطبيعى وهذا المرض الوراثى يسمى متلازمة "رايجر اجزينفيلد"، وهى تصيب واحد لكل 200 ألف.

ميلانى تشبه اميرة ديزنى
ميلانى تشبه أميرة ديزنى

وأضافت الصحيفة أن شكل عين ميلانى يعطيها مظهر أميرة ديزنى، رغم إصابتها بالجلوكوما، وهو ارتفاع فى ضغط العين يمكن أن يسبب لها العمى.

 

 وتكون عيناها حساسة للغاية للضوء ويجب أن ترتدى نظارة شمس فى أى وقت تكون فيه بالخارج، ورغم جمال عينيها إلا أنه يمكن ملاحظة أن هناك شىء غريب فى عينيها، والذى تم تشخيصها فى أول أسبوع منذ الولادة.

ميلانى تعانى من مرض نادر بعينيها تجربها على ارتداء نظارة شمس
ميلانى تعانى من مرض نادر بعينيها تجربها على ارتداء نظارة شمس

من جانبه قال الدكتور سامح جلال، استشارى عيون الأطفال والحول، إن هناك نوعين من كبر حجم العين فالأول يكون حجم سواد العين كبيرا، وليس له سبب أو مضاعفات لأن كل من قرنية وقزحية العين كبيرة عن المألوف، والسبب الثانى يكون هناك ارتفاعا فى ضغط العين بسبب المياه الزرقاء وهى متلازمة وراثية.

رغم جمال عينيها ولكنها مختلفة عن الاخرين
رغم جمال عينيها ولكنها مختلفة عن الاخرين

 

وأكد جلال، على أن أى شخص يكون قرنية العين كبيرا لابد أن نستعبد وجود ارتفاع فى ضغط العين "المياه الزرقاء الخلقية "، لأن المياه الزرقاء الخلقية تسبب تلف بالعصب البصرى، وعتامات بالقرنية، ويمكن التدخل الجراحى السريع فى الساعات الأولى بعد الولادة، وإجراء جراحة لخفض ضغط العين عن طريق فتحة فى زاوية الخزانة الأمامية للعين .

 ميلانى مولودة بمرض نادر فى عينيها

ميلانى مولودة بمرض نادر فى عينيها

وأضاف استشارى عيون الأطفال والحول، أنه عندما تكون حجم العين كبيرة يمكن أن تكون مؤشرا للإصابة بالجوكوما فى الأطفال، موضحا أن الجلوكوما الخلقية أكثر الأنواع انتشارا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة